أخبار

عاجل .. الاتحاد الإفريقى : حل أكثر من 90% من خلافات سد النهضة

قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى، موسى فكى، إن أكثر من 90 % من القضايا فى مفاوضات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان تم حلها بالفعل، حسبما أفادت شبكة “سكاى نيوز” فى نبأ عاجل لها.

وأفاد فكى، فى بيان أصدره اليوم السبت، بأنه “تم بالفعل حل أكثر من 90% من القضايا” الخلافية فى إطارة أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أن اللجنة المعنية، التى تضم ممثلين عن مصر وإثيوبيا والسودان وجنوب إفريقيا، التى تترأس حاليا الاتحاد الإفريقى، إضافة إلى خبراء فنيين منه، ستعمل على تسوية المسائل القانونية والتقنية التى لا تزال قائمة، مشيرا إلى أن هذه اللجنة ستصدر تقريرا عن التقدم الذى سيتم تحقيقه فى المفاوضات بعد أسبوع واحد.

وأكد وزير المياه والرى والطاقة الإثيوبى، سيليشى بيكيلى، فى وقت سابق اليوم السبت، أنه سيكون هناك اتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان فيما يتعلق بملء سد النهضة فى غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

ووفقًا لوكالة “رويترز”، جاءت تصريحات الوزير الإثيوبى بعد يوم واحد من قمة افتراضية لزعماء الدول الثلاث مع رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا، الذى يرأس الاتحاد الإفريقى فى دورته الحالية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى