متابعات

عاجل..اجتماع هام لحسم مقاعد القائمة الوطنية لإنتخابات النواب اليوم وإعلان الأسماء غداً

علمت بوابة برلمانا أن اجتماعا هاما سيجري مساء اليوم بحضور رؤساء الأحزاب المشاركة في القائمة الوطنية من اجل مصر لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة وذلك لتنسيق الموقف بشكل نهائي .

ووفقا لمصدر مطلع فإن اجتماع اليوم الذي سيجري مساء اليوم ومن المقرر ان يمتد حتي الساعات الاولي من صباح الثلاثاء سيجري فيه التوافق علي عدد المقاعد المخصصة لكل حزب من الأحزاب المشاركة قي تحالف القائمة الوطنية وذلك بشكل نهائي .

وينتظر المصريون الكشف عن اسماء مرشحي المقاعد علي القائمة الوطنية والتي كان مقررا الإعلان عنها امس الأحد لكنه أرجأ الي صباح غدا الثلاثاء .

ووفق المصدر فإنه سيتم إبلاغ مرشحي القائمة صباح او ظهر الثلاثاء ليبدأوا في تحرير التوكيلات اللازمة لتقديم أوراقهم الي الهيئة الوطنية للانتخابات التي تستقبل الراغبين في الترشح للانتخابات بدءاً من الخميس القادم .

وكانت تسريبات افادت بخفض عدد مقاعد حزب الوفد لتقل عن ٢٠ مقعدا بعد ان ملأ المستشار بهاء ابو شقة الدنيا تصريحات بانه لن يقبل باقل من ٤٠ مقعدا ، ماجعل الحزب يهدد بمقاطعة التحالف – المكون حتي الآن من ١٣ حزبا بالإضافة الي تنسيقية شباب الأحزاب – وهو مافعله السيد البدوي في الانتخابات الماضية في أواخر ٢٠١٥ حتي يزيد عدد مقاعد الوفد في القائمة دون جدوي اذ قبل في النهاية ب ٨ مقاعد كانت مخصصة له من البداية وعلي مايقدر ان بهاء ابو شقة سيكرر نفس مافعل البدوي ولن يأخد الا ماتم إقراره له هذه المرة أيضا .

في حين اشارت التوقعات الي حصول حزب حماة الوطن علي ٣٠ مقعدا في القائمة الوطنية وضمت ترشيحات الحزب عدد من النواب الحاليين الي جانب المرشحين الجدد في حين لم يتضح بعد موقف محمد المسعود المنضم حديثا اي الحزب بعد ان غادر حزب مستقبل وطن للحاق بمقعد في القائمة .

وحتي الان لم يحدد عدد المقاعد التي سيحصل عليها حزبا مستقبل وطن والشعب الجمهوري وان كانت التوقعات تشير الي حصولهما علي عدد كبير من مقاعد القائمة والبالغة ٢٨٤ مقعدا نصفهم للمرأة .

في حين ستحصل باقي الأحزاب علي عدد من المقاعد تعكس حجم وجودها في الشارع السياسي أو البرلمان الحالي ، ويشارك في القائمة حزب مستقبل وطن، والتجمع، الوفد، وحماة الوطن، ومصر الحديثة، والمصري الديمقراطي، وحزب إرادة جيل، وحزب العدل، وحزب المؤتمر، وحزب الإصلاح والتنمية، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب الحرية المصري، إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى