أخبار

طوارئ بالحجر الصحى فى المطار لمواجهة الدفتريا

أعلنت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، حالة الطوارئ لمواجهة أمراض الخناق “الدفتريا”، وذلك مع الركاب القادمين من اليمن وبنجلاديش.

وصرحت مصادر مطلعة بالحجر الصحى بالمطار، بأنه وصلت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من اليمن وبنجلاديش بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب الخناق “الدفتريا”، وملاحظة الحالة الصحية للركاب، وإذا ظهرت أى أعراض على أى راكب يتم عزله وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.

كما أكدت المصادر، أنه يتم كتابة كروت الحالة الصحية للقادمين من اليمن وبنجلاديش والأطفال كذلك، وإبلاغ الأطقم العاملة بشركات الطيران التى تقوم بنقل الركاب من هناك، لملاحظة الحالة الصحية للركاب أثناء الرحلة، وإبلاغ سلطات المطار إذا تلاحظ ظهور حالك إعياء وإرهاق وحمى منخفضة.

وأضافت المصادر، أن أطباء الحجر الصحى بالمطار، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى، بمتابعة الحالة الصحية وكروت بيانات الركاب، وإذا تم الاشتباه فى أى حالة يتم عزلها فورًا وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من عدم حملها العدوى.

وأصدرت وزارة الصحة، منشورات لمطالبة الأطباء بإدارة الحجر الصحى فى المطار بتوسيع دائرة الاشتباه فى الركاب، ومتابعة الحالة الصحية للركاب القادمين على مختلف الرحلات من الدولتين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى