متابعات

طاهر الأزهري يشيد بكلمة الرئيس أمام الأمم المتحدة: «دعم للمسار السلمي»

أشاد طاهر الأزهري عضو هيئة حزب مستقبل وطن بالقاهرة  بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة ليلة أمس.

وقال الأزهري ، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الرئيس أكد على موقف مصر الثابت تجاه عدد من القضايا التي تمس أمنها القومي، والتي جاءت حاملة عدد من التحذيرات للدول المعادية من الاقتراب من الأمن القومي المصري والليبي.

وأكد طاهر ، أن مصر ما زالت تدعم المسار السلمي في القضية الليبية تنفيذا للبنود التي تضمنها إعلان القاهرة، ودعوتها المستمرة باللجوء إلى مائدة التفاوض، ودعم التسويات السياسية والحلول السلمية التي تحافظ على حقوق الشعب الليبي وتحقق تطلعاته في تقرير مصيره، والحفاظ على ثروات الأراضي الليبية.

وأضاف القيادى بحزب مستقبل وطن، ان مصر تجدد الدعوة لكل أطراف القضية الليبية للعودة إلى المسار السياسي بهدف تحقيق السلام والأمن والاستقرار، الذي يستحقه الشعب الليبي الشقيق.

وأشار عضو هيئة مستقبل وطن ، إلى أن الرئيس وجه رسالة للمجتمع الدولي بضرورة القيام بدوره في إيجاد حل لقضية سد النهضة، والعمل على التوصل إلى اتفاق منشود يحقق التوازن المطلوب بين متطلبات التنمية الإثيوبية وبين صون حقوق مصر المائية، منوها أن الرئيس يؤكد في كافة أحاديثه أن مصر لن تتنازل عن حقوقها المائية وستلجأ لكافة الحلول السلمية وأنها ما زالت تدعم أي حلول سلمية حفاظا على الروابط التاريخية التي تجمع مصر بأشقائها الأفارقة

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى