أخبار

طارق شوقى: المنظومة التعليمية فى مصر لا تدار بمطالب السوشيال ميديا

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مطالب بتعليق الدراسة خوفا من انتشار فيروس الكورونا، المنظومة التعليمية لا تدار بمطالب “السوشيال ميديا”، مضيفا أنه لا يوجد طالب واحد في مصر مصاب بفيروس كورونا، لافتا: “أنا مهندس مش دكتور اسألوا أطباء”.

وأضاف شوقي، خلال مداخله هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية”، أن نسبة إصابة “كورونا” بمصر قليلة، ولا تستدعى حالة الهلع الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا: ” هذه الدوشة لن تسمح لأحد أن يعمل.. وكل ما يثار على السوشيال ميديا من تأليف صاحبه، ولا أساس له من الصحة.. والدول التي علقت الدراسة بسبب كورونا تعد على الأصابع”.

وكانت الصحة العالمية طالبت الدول التى تشهد انتشار الفيروس إيقاف المدارس وتعليق الفعاليات، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي هو وقف الفيروس ومنعه من الانتشار، ومؤكدة تواصل دعمها للدول التى تعانى من انتشار كورونا.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

وكشفت مصادر حكومية مسئولة  أن قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، يشمل الموالد والحفلات والمعارض التى سيتم إقامتها خلال الفترة القادمة .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى