أخبار

ضربات جوية على «داعش» فى ليبيا

نفذت قوات شرق ليبيا، ضربات جوية استهدفت مقاتلى لتنظيم “داعش” بعد محاولتهم التوغل جنوب وشرق مدينة سرت نحو مواقع كانت تحت سيطرتهم.

وشنت قوات الجيش الليبى، التى تتخذ من شرق ليبيا قاعدة لها ضربات جوية استهدفت خلالها متشددين فى منطقة “عين تاقرفت” الواقعة بين سرت وبلدة زلة على بعد 306 كيلومترات إلى الجنوب الشرقى، بحسب وكالة “رويترز”.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين ليبيين قولهم: “التنظيم أصبح أكثر جرأة فى الأسابيع الماضية. فقد أصبح مقاتلوه يحاولون من وقت لآخر دخول المناطق الساحلية من المناطق الصحراوية ويقومون بعمليات خطف للمدنيين ونحن نراقبه”.

من جهته، قال إبراهيم مليطان، رئيس قطاع الأمن فى بلدية سرت، إن مقاتلى التنظيم عززوا وجودهم فى عدة تجمعات سكنية شرقى سرت. وأضاف أنه “يقيمون حواجز أمنية تستمر عشر دقائق ثم ينصرفون. ويتنقلون بحرية دخولا وخروجا من هذه المدن وفى الصحراء أيضا”.

وأثار هذا النشاط المتزايد القلق من احتمال أن يعيد التنظيم صفوفه حول سرت، التى أجبرتها قوات محلية وحملة قصف جوى أمريكية على الانسحاب منها فى ديسمبر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى