رياضة وملاعب

صحوة الفراعنة تطيح بسلوفينيا وتصعد بمصر إلى ربع النهائى

أطاح منتخب مصر بفريق سلوفينيا فى مباراة مثيرة، ليضمن الفراعنة الصعود إلى ربع النهائى بعد التعادل بنتيجة 25-25 فى ختام الدور الرئيسى من بطولة العالم فى نسختها رقم 27.

رفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نقاط فى الصدارة مؤقتا فى انتظار نتيجة مواجهة السويد والاتحاد الروسى لتحديد المتأهل الثانى ومركز الفريقين فى المجموعة.

بدأ منتخب سلوفينيا، المباراة بأفضلية كبيرة عن الفراعنة ورفع فارق الأهداف إلى 5 لكن استفاق منتخب مصر فى الدقائق الأخيرة، ولكن لم يشفع ذلك لتقليل الفارق الذى أنهته سلوفينيا بنتيجة 12-8.

وفى الشوط الثانى، بدأ المنتخب المصرى بصحوة كبيرة وأدرك التعادل فى الدقيقة الثامنة بنتيجة 15-15، وتقدم لأول مرة فى الدقيقة العاشرة بنتيجة 17-16، واستمر الشوط متكافئا حتى أخر عشر دقائق من الشوط الثانى قبل أن تتعادل سلوفينيا فى أخر 5 ثوانى.

وينتظر منتخب مصر، تحديد منافسه فى ربع النهائى بالمباراة المقرر لها مساء الأربعاء على صالة استاد القاهرة، إذا أنهى الفراعنة فى المركز الثانى سيكون منافسه منتخب الدنمارك حامل لقب البطولة، بينما إذا أنهى متصدرا ينتظر المتأهل من كرواتيا أو قطر أو الأرجنتين، ولن يحسم الفراعنة الصدارة إلا بفوز الاتحاد الروسى.

وحصد يحيى عمر لاعب منتخب مصر جائزة لاعب المباراة بعد تألقه خلال المواجهة، بتسجيل 6 أهداف.

كان منتخب مصر قد تأهل من الدور التمهيدى وفى رصيده نقطتين من الفوز على مقدونيا الشمالية والخسارة أمام السويد، بينما فى الدور الرئيسى حقق الفراعنة 5 نقاط بالفوز على الاتحاد الروسى وبيلاروسيا وأخيرا التعادل ضد سلوفينيا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى