متابعات

«صحافة بلا تنميط».. مسابقة لأفضل تحقيق صحفى عن قضايا المرأة

أعلن مركز وسائل الاتصال الملائم من أجل التنمية “آكت” عن تنظيم مسابقة للصحفيات والصحفيين المصريين عن أفضل تغطية صحفيه تناولت قضايا المرأة وحقوقها، خصوصا المشاركة السياسية للنساء فى المحليات، وذلك فى إطار حملة “انتخبوا الستات” التى ينظمها المركز.

يهدف المركز إلى تشجيع الصحفيات والصحفيين على تناول أخبار المرأة ونشر قيم المساواة بين الجنسين من خلال التغطيات الصحفية وفنونها المختلفة، مع مراعاه معايير المساواة بين الجنسين، وكذلك المساهمة فى اتساع مساحة التغطية الصحفية لقضايا المرأة فيما يخص المشاركة السياسية (المجالس المحلية).

يشترط أن تكون المادة المقدمة للمتسابق أو المتسابقة قد نشرت خلال الفترة بين 1 يناير 2017 وحتى 8 سبتمبر 2017، فى إحدى الصحف القومية أو الخاصة أو الحزبية، وفى حال كان المحتوى إلكترونيًا يشترط أن يكون الموقع مصريًا أو مملوكًا لمصريين، وتقبل الأعمال الصحفية فى موضوعى الفن الصحفى “التحقيق الصحفى” و “التحقيق الاستقصائى”.

تقدم المواد الصحفية فى ملف به أصل و4 صور من كل عمل مكتوبة بالكمبيوتر ولا تحمل اسم المحرر أو المحررة أو جريدته أو الموقع الإخبارى.

ومن المقرر أن يكون حفل إعلان النتائج وتسليم الجوائز يوم السبت الموافق 30 سبتمبر لعام 2017.

تقدم عدد 2 جائزة مالية مقدار كلا منهما خمسة آلاف جنيه مصرى لأفضل تحقيق صحفى غير نمطى عن قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين (ورقى)، وتقدم نفس الجائزة لأفضل تحقيق (إلكترونى)، ويحصل الفائزون عن التحقيق الاستقصائى على الجائزة ذاتها.

تقدم شهادات تقدير للأعمال التى لاقت استحسان لجنة التحكيم، ولم تصل لنيل الجائزة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى