أقتصاد

شعبة السيارات تزف بشرى سارة عن أسعار 2020

توقع منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات في مصر، انخفاض أسعار السيارات الاقتصادية بنسبة تصل إلى 10%، متأثرة بانخفاض أسعار السيارات الواردة من تركيا بعد تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة المصرية التركية.
وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ”البوابة نيوز”، أن إعلان إحدى الشركات تخفيض أسعار سياراتها تركية المنشأ نحو 25 ألف جنيه، سيؤدي إلى تذبذب وتخبط في السوق المحلية، متوقعا انخفاض أسعار السيارات الاقتصادية بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 10%، خلال الربع الأول من 2020.
وأكد عضو الرابطة، أن الوكلاء سيقومون بإعادة تسعير السيارات من جديد لمواكبة التطورات والتغيرات التي تشهدها السوق.
ومن المقرر، أن تبدأ مصلحة الجمارك، غدًا الأربعاء، تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات والتى تبلغ 10% بعد وصول نسبة التخفيض الجمركى 90% يناير الماضي، لتصبح بعض السيارات تتمتع بإعفاء جمركى كامل “صفر جمارك” بداية العام المقبل.
ووقعت اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا في 27 ديسمبر 2005، ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في مارس 2007، وتنص على تخفيض الواردات والصادرات المصرية جزئيًا بشكل سنوى حتى تصل إلى “زيرو جمارك” مطلع 2020.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى