أقتصاد

شعبة السيارات: أسعار المستعمل تراجعت بقيمة من 50 إلى 100 ألف جنيه

قال عاملون بسوق السيارات، إن تطبيق الخفض الجمركي على السيارات المستوردة من أوروبا، انعكس على أسعار السيارات المستعملة، ما أدى إلى تراجع كبير في بيع سعر المستعمل من 10 لـ50 ألف جنيه في المتوسط، و100 ألف جنيه للسيارات الفارهة.

وقال اللواء عفت عبد العاطي رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة، إن هناك ارتباطا وثيقا بين سعر بيع السيارات المستعملة وسيارات “الزيرو”، مؤكد أن إعلان الشركات عن تخفيض أسعارها سينعش مبيعات سوق المستعمل بعد توقف شبه كامل، في ظل ترقب العميل لانخفاض الأسعار، موضحا أن سعر المستعمل يختلف من سيارة لأخرى.

ومن جهته قال خالد الأمير، تاجر سيارات مستعملة، إن هناك انخفاضا واضحا في أسعار السيارات الكوري والياباني “كسر الزيرو” بنسبة 15%، وذلك في السيارات فئة 1600 سي سي، أما السيارات الأوروبي فئة الـ2000 سي سي “كسر زيرو” شهدت انخفاضا كبيرا يصل إلى 100 ألف جنيه ومن بينها السيارات الفارهة “فيرست كلاس”، مثل مرسيدس وBMW، وأودى وبورش سيارات الدفع الرباعي.

وقال عادل عبد الكريم، تاجر سيارات، إن قرار التعويم أدى إلى اتجاه شريحة كبيرة من راغبي اقتناء الجديدة إلى المستعمل بعد أن ارتفع سعر الجديد منها لمستويات قياسية.

وأوضح أن السيارات الفاخرة الجديدة الأعلى من 2000 سي سي باتت تعاني من تراجع إقبال المستهلك بعد زيادة رسوم التراخيص عليها، علاوة عن ارتفاع أسعار الوقود، مما يجعل المعروض منها مستعملا محدودا للغاية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى