متابعات

شرح تفصيلي لقرار انتهاء العام الدراسي أول مايو لصفوف النقل.. وصدمة لطلبة الثانوية

ننشر، شرحًا مفصلًا لقرار انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي العام، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

يأتي ذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم، وبعد التشاور مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

أولًا: القرار يعني إلغاء جميع امتحانات شهر مايو للصفوف: الرابع الابتدائي، الخامس الابتدائي، السادس الابتدائي، الأول الإعدادي، الثاني الإعدادي، الأول الثانوي العام، الثاني الثانوي العام.

ثانيًا: بداية إجازة نهاية العام الدراسي لكل هذه الصفوف أول شهر مايو.

ثالثًا: لن تكون هناك امتحانات أخرى لطلبة صفوف النقل بعد امتحان شهر أبريل.

رابعًا: نتيجة امتحان شهر أبريل، ستكون هي نتيجة العام الدراسي كله، لأن وزارة التعليم كانت قد قررت عدم إضافة نتيجة التيرم الأول لمجموع الطلاب بسبب الغش والتسريب، وبعد إلغاء امتحانات مايو، فإن نتيجة أبريل ستكون الفيصل في نجاح أو رسوب أي طالب.

خامسًا: لن تكون هناك أي فرصة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، للتعويض، بمعنى أن المجموع الذي سيحصل عليه في شهر أبريل، لن يتمكن من تحسينه، والمادة التي يرسب فيها، لن تكون أمامه امتحانات أخرى للتعويض فيها.

سادسًا: القرار لا يعني توقف الدراسة بالمدارس الدولية أول مايو، لأن لها طبيعة خاصة في التعليم والامتحانات، وبالتالي سوف تستكمل بنفس النظام الذي تطبقه.

سابعًا: امتحانات شهر أبريل كما هي، على مدار ثلاثة أيام فقط، 26، 27، 28.

ثامنًا: ستكون هناك امتحانات تكميلية للطلاب الذين أخفقوا في مادة أو أكثر، وانتهاء العام الدراسي أول مايو لا يعني نجاح الراسبين في صفوف النقل، لكنهم سيخوضون امتحانات تكميلية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى