متابعات

سحر نصر: وفرنا 126 ألف فرصة عمل للفئات الأكثر احتياجًا

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن المبالغ التى تم تخصيصها مؤخرًا من خلال الوزارة وشركاء التنمية ضمن مشروعات تنموية مختلفة، منها مشروع استهداف القرى الأكثر فقرًا.

  • نصر: وفرنا 15 مليون جنيه لصرف صحى قرى الوادى الجديد
  • 30 مليون جنيه لتطوير مصايد جنوب سيناء
  • 17.6 مليون جنيه لتطوير قرية «الشيخ زين» بطهطا

وقالت وزيرة الاستثمار، إن الوزارة أتاحت 15 مليون جنيه لتنمية محافظة الوادى الجديد، من أجل توصيل خدمات الصرف الصحى لـ 5 قرى بالمحافظة، وتنمية محافظة جنوب سيناء بـ30 مليون جنيه لتطوير ميناء الصيد البحرى بمحافظة جنوب سيناء “المرحلة الثانية”.

واستطاعت الوزارة خلق 126 ألف فرصة عمل للفئات الأكثر حرمانَا، بأولوية للنساء.

جاء ذلك فى تصريحات على هامش توقيع بروتوكول مع الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لتطوير قرية “الشيخ زين الدين” بطهطا بمحافظة سوهاج، بقيمة 17.6 مليون جنيه، بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج.

وتؤمن الوزارة، بأن التنمية المستدامة لن تتحقق إلا من خلال تكاتف جهود جميع الشركاء المعنيين على الصعيدين المحلى والدولى، لذلك تعمل على وضع استراتيجيات شاملة لتخصيص الموارد المتاحة على النحو الأمثل، وأن تستهدف الأنشطة الإنمائية المختلفة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، بحسب تصريحات وزيرة الاستثمار.

وأوضح الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة ستتولى بالتنسيق مع محافظة سوهاج، أعمال إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب القديمة بقرية الشيخ زين الدين بسوهاج، ومد شبكات للمناطق المحرومة من مياه الشرب وعمل توصيلات المياه المنزلية القائمة على الخطوط القديمة والجديدة لتحسين مياه الشرب بالقرية، بالإضافة إلى مد توصيلات صرف صحى منزلية لعدة منازل بالقرية، وإعادة بناء 41 منزلًا لتحسين بيئة السكن لمنازل الأسر المستحقة بالقرية، وتسقيف خرسانة 11 منزلًا لتحسين بيئة السكن لمنازل الأسر المستحقة بالقرية، وإنشاء مدرسة زين الدين الإعدادية بنات وتجهيزها لتوفير فرص تعليمية لأبناء القرية.

وقدم الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، الشكر لكل من الدكتورة سحر نصر والدكتور على جمعة، موضحًا أنه تم تخصيص 500 مليون دولار لمحافظتى سوهاج وقنا من البنك الدولى، منهم 280 مليون دولار لمحافظة سوهاج، مشيرًا إلى أن قرية زين الدين تبلغ مساحتها ١٠ الاف فدان ويبلغ عدد سكانها أكثر من 7 آلاف مواطن كانت تعيش على المياه الجوفية حتى أقيمت محطة شطورة لمعالجة المياه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى