أخبار

رئيس النواب البحرينى يشيد بدور مصر فى توحيد الصف العربى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم، بمقر إقامته بالعاصمة البحرينية المنامة، أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب البحرينى.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء ما تتميز به العلاقات المصرية البحرينية من خصوصية، معرباً عن التقدير لمواقف البحرين المشرفة إزاء مصر وشعبها.

واكد الرئيس حرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين فى جميع المجالات، وخصوصا على الصعيد البرلمانى، أخذاً فى الاعتبار ما سيُسهِم به ذلك فى تعزيز التواصل بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبى.

وأشاد الرئيس بما تتميز به البحرين من انفتاح، فضلاً عن الدور المهم الذى يؤديه مجلس النواب البحرينى فى مناقشة القضايا الوطنية المهمة، مؤكداً اِلتزام مصر بدعم البحرين، والحفاظ على أمنها وأمن دول الخليج، إذ إن أمن واستقرار دول الخليج الشقيقة يُمثل أولوية لمصر.

ورحب رئيس مجلس النواب البحرينى رحب بالنيابة عن أعضاء البرلمان البحرينى، بزيارة الرئيس إلى المنامة، مشيراً إلى ما تفتحه من آفاق واسعة لتعزيز التعاون بين البلدين على جميع المستويات.

و أكد الملا، أن البحرين تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربطها بمصر، مثمناً دورها فى الحفاظ على أمن واستقرار البحرين والوطن العربى بأكمله ومساهماتها فى تعزيز وحدة الصف العربى، ومؤكداً أن مصر قوية بشعبها وأنها ستظل دائماً نموذجاً للتعايش والوحدة الوطنية.

وأشار رئيس مجلس النواب البحرينى، إلى أهمية مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين، والتعاون فى مختلف المجالات، ومنها مكافحة الإرهاب، كما أعرب عن تطلعه لتطوير التعاون البرلمانى بين مصر والبحرين، وتبادل الخبرات مع مجلس النواب المصرى، لما يتمتع به البرلمان المصرى من تاريخ عريق.

تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات، ولا سيما على المستوى البرلمانى، من خلال العمل على زيادة الزيارات بين مجلسى النواب فى البلدين وتبادل الخبرات بينهما.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى