رياضة وملاعب

رئيس الفيفا يُشيد بتقنية حكم الفيديو

أشاد رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، جيانى إنفانتينو، باستخدام تقنية الفيديو فى التحكيم فى بطولة كأس العالم للقارات المقامة فى روسيا.

وذكر إنفانتينو لموقع “فيفا”، أنه “سعيد للغاية بالدعم التقنى لحكام الساحة، وأضاف أن هذا هو مستقبل كرة القدم الحديثة”.

وأعرب إنفانتينو عن اعتقاده بأن هذه التقنية لم تصل بعد إلى نهاية تطورها، ورأى أن “اختبار هذه التقنية خلال كأس القارات سيساعدنا أيضاً فى تحسين عملية سيرها وعملية الاتصال”.

وحتى الآن جرى الاستعانة بتقنية الفيديو فى التحكيم خلال كأس القارات فى روسيا، خمس مرات بعد أول أربع مباريات، مرة واحدة فى مباراة ألمانيا وأستراليا ومرتين فى مباراة تشيلى والكاميرون ومرتين فى مباراة البرتغال والمكسيك.

وانتهت الحالات الخمس بقرار محدد، إما باحتساب هدف أو عدم احتسابه، وتراوحت مدة اتخاذ القرار فى هذه الحالات بين 56 ثانية، ودقيقتين وتسع ثوان، وعلى الرغم من أن الاستعانة بالفيديو فى المرات الخمس انتهت باتخاذ القرار الصحيح إلا أنها أثارت بعض الارتباك بين اللاعبين والجماهير.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى