أخبار

«دعم مصر» لعمال غزل المحلة: لا تسمحوا لأحد بالوقيعة بينكم وبين الدولة

أصدر ائتلاف دعم مصر بيانًا حول قضية إضراب عمال غزل المحلة عن العمل أكد فيه متابعته للقضية وتبعاته، والجهود المبذولة من الائتلاف لاحتواء الأزمة.

وأكد المهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان أن الدولة لا تتجاهل مطالب العمال، ولكن هناك قوانين تحكم تصرف الحكومة وأى مسؤول بالدولة ويجب الالتزام بالقوانين وإعمالها.

وأضاف البيان أن البعض زعم بعدم المساواة أو التفرقة بين العاملين فى قطاعات الدولة، وهو كلام باطل وزائف يراد به المتاجرة بالموقف والمزايدة على عمال غزل المحلة الشرفاء، وأن الوعود التى يعد بها بعض المسؤولين خارج الأطر القانونية ولا يملك أحد تنفيذها لمخالفتها للقانون.

وأكد أحمد سمير أن الإضراب وتعطيل العمل ووقف حركة الإنتاج ليس بالحل الأمثل لمثل هذه المشكلات، وإنما لا بد من الحوار والتفاهم فى ظل فهم واضح لحدود التصرف، والمسؤولية القانونية لمختلف الأطراف مشيرًا إلى أنهم لم يعهدوا من عمال مصر الشرفاء محاولة لى ذراع الدولة أو ممارسة ضغوط غير مبررة لأن هذا لم يكن أبدًا يوما نهجهم، وأن على الجميع إعمال القانون واحترامه وذلك هو الأساس لحل أى مشكلة والخروج من أى أزمه.

وناشد رئيس لجنة الصناعة عمال المحلة الشرفاء العودة إلى مواقع عملهم، وألا ينساقوا خلف وعود كاذبة لا يملك من يعد بها تحقيقها، أو يفسحوا المجال لمحاولات البعض للوقيعة بينهم وبين الدولة فى الوقت الذى يتم وضع رؤية حديثة ومتطورة كاملة للنهوض بهذه الصناعة المهمة وهذا الصرح الصناعى الذى يمثل أحد أهم وأعرق القلاع الصناعية بمصر.

وطالب رئيس لجنة الصناعة الجميع بالتروى والتعامل مع الموقف فى إطار القانون وعدم دغدغة مشاعر العمال أو المتاجرة بمشكلاتهم ومعاناتهم.

كما أكد ثقته من أن الضمير الوطنى والحس الصادق لعمال غزل المحلة هو الذى سينتصر فى النهاية، وأنه على يقين من أنهم لا يقبلوا تكبيل منشآتهم بأية خسائر أو عوائق سلبية نتيجة لهذا الإضراب، وأنهم لن يقبلوا باستمرار توقف حركة الانتاج والتى تستمر بيومها الرابع منذ بدء الإضراب.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى