علوم وتكنولوجيا

دراسات تنفى وجود الكوكب Х

نشر عدد من علماء الفلك نتائج أحدث نتائج برنامج البحث “OSSOS” الذى يهدف لدراسة الكواكب والأجسام السماوية الغامضة خارج مجموعتنا الشمسية.

وكثر الحديث فى السنوات الأخيرة عن وجود كوكب غامض يقع عند أطراف مجموعتنا الشمسية أٌطلق عليه اسم الكوكب “Х”، والذى تحدثت العديد من الفرضيات بأن حركته قد تؤثر بشكل كارثى على وجود بعض كواكب المجموعة.

وعن هذا الموضوع قال عدد من علماء الفلك الأمريكيين والأوروبيين مؤخرا فى مقابلة مع موقع Science News إنهم: “وخلال أبحاثهم التى قاموا بها ضمن برنامج (OSSOS) العلمى الذى يهدف لدراسة الأجسام السماوية الغامضة، درسوا 8 أجسام سماوية تقع خارج مدار كوكب نيبتون، كان من المفترض أن يؤثر عليها (الكوكب Х) فى حال وجوده، ولكنهم اكتشفوا أن أحجام 4 أجسام من أصل تلك الثمانية، لا تتطابق مع الأحجام التى وردت فى الفرضيات التى تتحدث عن وجود (الكوكب Х)”.

وعلاوة على تلك المعلومات، يؤكد الخبراء أنه ليس “هناك دليل علمى قاطع حتى الآن عن وجود هذا الكوكب”، بحسب روسيا اليوم.

وتحدثت عدد من الدراسات عام 2016 عن اكتشاف جسم سماوى كبير خارج مدار بلوتو، حيث قيل أن خصائص هذا الجسم تشبه خصائص كوكب نيبتون.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى