أخبار

خبر سار .. اليابان تعلن عن دواء جديد يقضى على كورونا

قال المهندس المصرى محمد سيد على حسن، المتخصص فى هندسة الفضاء والنانو باليابان، إن الحكومة اليابانية تبدأ حاليا التجهيز لعقار جديد مضاد لفيروس كوورنا المستجد، مشيرا إلى أنه يأتى تحت مسمى “أفيجان”، وسيقدم بالمجان لكل دول العالم.

وكتب المهندس المصرى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”: “حابب أطمئن الناس بحكم أنى مقيم فى اليابان لما يزيد عن 20 سنة، أنه بمجرد أن اليابان تجرب دواء أفيجان على اليابانيين نفسهم دا فى حد ذاته شىء مبشر جدًا لفاعلية الدواء بإذن الله”.

وتابع أن الدواء ثبت فاعليته فى الصين، قائلا: “لو اليابان مش واثقة بنسبة 99% من فاعلية الدواء لما كانت أعلنت عن تقديمه لدول العالم وبالمجان، وبالفعل تلقت طلبات من 30 دولة حتى الآن”.

وأشار إلى أنه رغم أن اليابان هى الدولة الوحيدة القادرة على إنتاج هذا الدواء إلا أن الدواء معتمد من هيئة الدواء الأمريكية من 2014، مختتما تدوينته بالقول: “أخيرًا أبشروا فالفرج آت بإذن الله”.

مهندس مصرى يتحدث عن علاج كورونا
ووفقا لتقرير لصحيفة SOUTH CHINA POST برز الدواء المضاد للفيروسات المعروف أيضًا باسم favipiravir وتم تطويره من قبل شركة Fujifilm Toyama Chemical Company اليابانية، كدواء محتمل لعلاج المرضى المصابين بالفيروس التاجى المميت كورونا والذى لا يوجد علاج له حاليًا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى