متابعات

حقيقة زيادة رسوم اختبارات القدرات‏ بالكليات

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء تفيد بقيام وزارة التعليم العالى بزيادة رسوم اختبارات القدرات للكليات.

وأوضح مركز المعلومات، فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، أنه تواصل مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، التى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة.

وأشارت إلى عدم وجود أى زيادة فى رسوم اختبارات القدرات للكليات والإبقاء على الرسوم التى تقررت العام الماضى، وذلك حرصًا من الوزارة على عدم تحميل الطلاب وأولياء الأمور أى أعباء مالية إضافية.

فى السياق ذاته، أكدت وزارة التعليم العالى حرصها التام والمستمر على تطبيق معايير الشفافية والمساواة بين الطلاب خلال فترة انعقاد اختبارات القدرات بالكليات المختلفة من خلال متابعة كل من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات، مع استمرار العمل بكل القواعد المتبعة فى هذا الشأن.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، باعتبارها جزءا من الدولة، بإجهاض مثل هذه الشائعات من خلال توخى الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة غضب المواطنين والتأثير سلبًا على أوضاع المنظومة التعليمية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى