متابعات

تموين الإسكندرية تفحص أسواق الدواجن المستوردة بعد طرحها بأسعار زهيدة

متابعه منى الطايل

شنت أجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة على أسواق بيع الدواجن، بالتنسيق مع مباحث التموين، وذلك على إثر تخوف المواطنين من صلاحية كميات كبيرة من الدواجن المستوردة فى الأسواق بعد طرحها بأسعار زهيدة.

وقال مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية: إن “أجهزة المحافظة تابعت ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعى من تخوف وشكوك جمهور المستهلكين من انتشار دواجن مُجمدة فى الأسواق بأسعار زهيدة الثمن بسعر تراوح بين 13 جنيهًا للواحدة وزن كيلو و15 جنيهًا للواحدة وزن 1100 جرام، ما أثار الشكوك فى صلاحيتها.

وأضاف عبد الرحمن فى تصريح صحفى، أنه تم التوجه بحملة موسعة إلى أسواق العطارين بمحطة مصر وسوق الميدان بالمنشية وسوق الحقانية وتم فحص تلك الدواجن بمعرفه جميع اللجان المشكلة.

وأكد وكيل الوزارة أن جميع الدواجن المعروضة بتلك الأسواق صالحة للاستهلاك الآدمى، وهى منتجات برازيلية المصدر “مجمدة”، طُبع عليها بيانات إنتاج وصلاحية سليمة، حيث تنتهى جميعها بنهاية شهر فبراير ونهاية شهر مارس المقبل وليس بها أى نوع من مظاهر الفساد وتم تحرير محضر إدارى بذلك.

ضمت الحملة التى ترأسها وكيل وزارة التموين كل من “مدير الرقابة بالمديرية، وممثلى إدارة تموين وسط، ومأمورى الضبط القضائى وكذلك الإدارة العامة لمباحث التموين والطب البيطرى، إدارة المجاز والتفتيش على اللحوم ومديرية الصحة متمثلة فى إدارة مراقبة الأغذية ومتابعة حى وسط بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى