ثقافه وفن

تكريم الفنانة رغدة..عن مشوارها الفني في قصر السينما

متابعه وتصوير عزت سمير

شهد قصر ثقافة السينما برئاسة الفنان ” تامر عبد المنعم ” تكريم الفنانة الكبيرة رغدة عن مشوارها الفني ودورها في إثراء الفن والثقافة المصرية و العربية بالعديد من الأعمال الفنية والأدبية الخالدة التي قدمتها طيلة حياتها .

كان ضمن الحضور الإعلامي الكبير ” مفيد فوزي ” ، والمخرج ” عمر زهران ” ، والكاتب الصحفي الكبير ” طارق مرسي ” ، وعدد كبير من مراسلي الصحف والقنوات الفضائية .

وأشارت الفنانة ” رغدة ” في بداية الندوة عن إنزعاجها من التصوير بكاميرات الموبايل ذات الإضاءة المنخفضة والتي قد تظهر الفنان بشكل مشوه كما حدث لها من قبل وأضافت أنها فخورة بعمرها وبشكلها الطبيعي وأنها ضد عمليات التجميل طوال حياتها .

وعن دور الفنان تجاه وطنه أختصرت الإجابة قائلة : ” في ناس بتدفع التمن وناس بتقبض التمن ” .

وأشارت أن ” الثقافة سلوك ” وأن جيل العمالقة كان به الكثير من المثقفين ممن لم يكملوا تعليمهم … وأنها أوصت أبنائها بالتبرع بكتب مكتبتها الخاصة لصالح مكتبة الإسكندرية بعد وفاتها خاصة أنهم ليسوا أقوياء في اللغة العربية بسبب تعليمهم الأجنبي الذي جعلهم يمتلكون نسخ من القرآن باللغة الإنجليزية .

وتعرفت الندوة إلي مشوارها الفني بمصر الذي بدأ بـ صحيفة ومهتمه بالثقافة إلي أن أصبحت فنانة علي يد جيل من العمالقة الذين حرصوا علي إرسالها إلي مدربين متخصصين في مختلف المجالات من تمثيل وآداء صوتي وتصحيح لغوي وتعبير حركي ورقص وغيره … وأكدت إن ميولها تجاه المسرح القومي وليس الخاص ورغم ذلك شاركت لمدة عام في مسرحية ” بودي جارد ” مع الزعيم ” عادل إمام ” وقامت بتصدير العمل معه بعد إنقطاعها ب 7 سنوات لأنها وعدته بذلك .

ورفضت الحديث بإستفاضه عن الفنان ” أحمد ذكي ” لأنها لا تستطيع حصر شخصيته وتاريخه ومشوار حياته في ندوة … وأكتفت بأن قالت : ” أنا فقدت شيء مني ” . وعن علاقتها بالفنان ” هيثم أحمد ذكي ” أكدت أنها ظلت على تواصل معه حتي عام 2007 و وجدت لديه ميول أن يعيش بحرية … لكنها ظلت تطمئن عليه من ” حسن ” نجل الفنانة المعتزلة ” هدي رمزي ” ومن ” وطني ” مدير أعمال الفنان ” أحمد ذكي ” .

وتطرقت إلي دور ( أزهار ) الذي أشاد به الكاتب والإعلامي الكبير ” مفيد فوزي ” بأنها سيدة قوية لديها دفئ داخلي . وفي ختام الندوة تم تكريمها وإهدائها درع قصر ثقافة السينما عن مشوارها الفني الممتد لقرابة ال 40 عاماً من العطاء .

والجدير بالذكر عن الفنانة ” رغدة ” : أنها بالإضافة لعملها في الفن فهي لها أنشطة أدبية متعددة فهي تقرض الشعر ونشرت ديوان في بداية الثمانينات بعنوان ” مواسم العشق ” وديوان آخر في العام 1996 بعنوان: ” يوميات جارية ” ، ولها قصائد منشورة كما أنها تكتب مقالات في بعض الصحف المصرية والعربية . وهي أيضاً مشهورة بمواقفها السياسية المنحازة لقضايا العالم العربي ، فشاركت في إنتفاضة الأقصى وفك الحصار عن العراق خلال 13 عام وكانت في أول طائرة تكسر الحصار عن بغداد وساهمت في علاج العديد من الأطفال العراقيين في القاهرة وفي لقاء تلفزيوني مع دريم 2 أبدت موقفها من الغزو العراقي للكويت مع المحاور مفيد فوزي قائلة ” إن كل المشاكل التي نعاني – أي نحن العرب – منها اليوم بسبب غزو صدام للكويت ” … وكانت قد وصفت ما يسمّى بـالربيع العربي بأنه ” ربيع كاليفورنيا ” .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى