ثقافه وفن

تكريم إلهام شاهين بالدورة الرابعة لملتقى أولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة

أعلنت سهير عبد القادر، رئيس ومؤسس ملتقى أولادنا الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة، تكريم عدد من النجوم والفنانين ومجموعة من الشخصيات العامة، ممن ساهموا فى تشجيع أولادنا وإظهارهم بصورة مشرفة للمجتمع.

ومن المقرر أن يتم خلال الدورة الرابعة للملتقى، التى ستنطلق 18 أكتوبر المقبل بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تكريم النجمة إلهام شاهين، وذلك تقديرا لدورها الداعم لهذة الفئة الهامة فى المجتمع.

وقال بيان صادر عن الملتقى اليوم السبت، إن إلهام شاهين حصرت على دعم أولادنا دائمًا حيث نذكر لها دعمها  لمبادرة “قد التحدى” لدعم ذوى القدرات الخاصة، والتى شددت خلالها على دعمها وضرورة أن يتمتع أصحاب القدرات الخاصة بحقهم فى التعليم حتى يتمكنوا من أن تكون لهم بصمة فى العالم بكافة المجالات قائلة: “أصحاب القدرات الخاصة عايزين اللى يفهمهم ويمد إيده ليهم، ولو ادناهم حقهم صح فى التعليم هيقودوا العالم فى مجالات مختلفة “.

وذكر البيان، أن النجمة إلهام شاهين، قدمت فى السينما المصرية، دورًا جسدت فيه طيبة وبراءة ونقاء أصحاب القدرات الخاصة، وذلك فى فيلم “خالى من الكوليسترول” مع الفنان أشرف عبد الباقى.

يذكر أن ملتقى أولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة، تقيمة مؤسسة أولادنا سنويًا، برعايه كل من: السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوى القدرات الخاصة وذلك فى مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوى القدرات الخاصة لاستخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

ومن المقرر أن يتم خلال فعاليات الملتقى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على أقصى درجات الأمن والسلامة الممكنة لكل المشاركين وضيوف الملتقى، مع الالتزام بنسبة الحضور التى أقرتها الجولة بالفعاليات الثقافية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى