رياضة وملاعب

تفاصيل قرعة كأس الأمم الإفريقية 2021

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، تفاصيل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية2021 فى الكاميرون، والمقرر لها يناير 2022، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب كورونا.

وتقام مراسم القرعة يوم 17 أغسطس الجارى، فى الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة فى قصر المؤتمرات بـ ياوندى، بين 24 منتخبا، يتم توزيعها على 4 مجموعات.

ويتم اختيار المنتخبات حسب تصنيف المنتخبات والذى أعلن عنه “كاف”، وجاء كما يلى:

المستوى الأول: الكاميرون، الجزائر، السنغال، تونس، المغرب، نيجيريا.

المستوى الثانى: مصر، غانا، كوت ديفوار، مالى، بوركينا فاسو، غينيا.

المستوى الثالث: كاب فيردى، الجابون، موريتانيا، سيراليون، زيمبابوى، غينيا بيساو.

المستوى الرابع: مالاوى، السودان، غينيا الاستوائية، جزر القمر، إثيوبيا، جاميا.

وكشف “كاف” تفاصيل القرعة بأنه سيتم وضع المنتخبات الـ4 الأولى فى الوعاء 1 مع المضيفة الكاميرون وحامل اللقب الجزائر، وسيتم توزيع الفرق الـ 18 المتبقية على الأوعية الـ3 المتبقية (2 و 3 و4) حسب ترتيبهم تنازلياً.

وحسب “كاف” يتم تسمية الأوعية الـ4 التى تمثل المنتخبات من 1 إلى 4، فيما سيتم تسمية الأوعية الـ6 التى تمثل المجموعات من A إلى F.

وشدد أنه سيتم تسكين الكاميرون مسبقًا فى المركز A1 بوصفها البلد المضيف، وسيتم سحب الفرق الـ5 المتبقية فى الوعاء 1 تلقائيًا إلى المركز 1 من كل مجموعة (من B إلى F)، سيتم تكرار نفس الإجراء للأوعية المتبقية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى