ثقافه وفن

تفاصيل اتفاق مكتبة الإسكندرية مع ورثة حسن كامى بشأن مكتبته

زهره عراقي

أصدرت مكتبة الإسكندرية بيانًا اليوم، بشأن ما يثار حول الموقف من مكتبة الفنان الراحل حسن كامى.

وذكرت فى البيان أن الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية، بتفويض من الدكتور مصطفى الفقى مدير المكتبة وقع عقد اتفاق “وعد بالبيع” مع ورثة الفنان حسن كامى بموجبه تحصل مكتبة الإسكندرية على مقتنيات مكتبة “المستشرق” بعد أن تؤول إلى الورثة، وذلك بحضور توقيع الاتفاق اللواء محمد الشافعى مستشار مدير المكتبة.

وأشارت المكتبة إلى أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار حرصها على الحفاظ على ذاكرة الأمة المصرية، واقتناء ما يتعلق بذاكرة الوطن من مقتنيات ثقافية، كتب، وثائق، أعمال فنية، وأعرب الورثة الشرعيون للفنان حسن كامى فى أثناء توقيع الاتفاق عن رغبتهم فى أن تكون “مكتبة المستشرق” فى خدمة الوطن.

واتفق الطرفان على جرد محتويات المكتبة وحصرها، وأن يقوم الورثة بتحديد ما سيتم تقديمه كإهداء من هذه المحتويات وما هو بمقابل مادى بين الطرفين.

يذكر، أن مكتبة الفنان الراحل حسن كامى تضم آلاف الكتب، ولوحات فنية قيمة ومخطوطات نادرة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى