أخبار

تسليم 50 مزارعا شهادات الجودة فى إنتاج الأسماك

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الحكومة تدعم الإجراءات الخاصة باعتماد المزارع السمكية طبقا للنظم العالمية، للمساهمة فى الحصول على منتج سمكى ذى جودة عالية للاستهلاك المحلى أو للتصدير للخارج.

وأضافت، خلال كلمتها، فى حفل تسليم 50 مزراعا شهادات الجودة فى إنتاج الأسماك، الذى عقده المركز الدولى للأسماك بالتعاون مع المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية، والمعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات، أن هناك تعاونا مستمرا بين الوزارة ومنتجى الأسماك.

ولفتت إلى أنه يجرى حاليا التنسيق لإنشاء مجلس لأسماك البلطى، للمشاركة فى وضع الخطط الخاصة بهذا المجال، مؤكدة أن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، وجه بإنشاء وحدات بيطرية متخصصة فى علوم الأسماك بجميع المناطق الموجود بها المزارع السمكية، فضلا عن الاهتمام بالاعتماد الدولى لمعامل وزارة الزراعة.

وأشارت محرز إلى أن مزارعى الأسماك المصريين، الذين حصلوا على شهادات “جودة الإنتاج” خلال هذا الحفل، هم باكورة هذا العمل، لافتة إلى أن ذلك الأمر يمهد إلى تطوير برنامج قومى لجودة الأسماك المستزرعة فى مصر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى