أقتصاد

بنوك خاصة تعدل شرائح حسابات التوفير لتقليل أعباء رفع الفائدة

عدّلت بعض البنوك الخاصة شرائح حسابات التوفير لتقليل الأعباء التي ستتحملها بعد رفع الفائدة، وذلك بإضافة شرائح جديدة، لتوزيع الزيادة في الفائدة عليها بشكل متدرج، بحيث تكون الفائدة أقل على الحسابات الصغيرة، وترتفع بالنسبة للحسابات التي تحتوى على مبالغ أكبر.

ورفعت البنوك الفائدة على حسابات التوفير والودائع مع بداية هذا الشهر، بعدما قرر البنك المركزي، الشهر الماضي، زيادة الفائدة مجددا بنسبة 2%، لتصل إلى 16.75% للإيداع و17.75% للإقراض، وذلك بعدما كان رفعها 3% في نوفمبر من العام الماضي، بالتزامن مع تحرير سعر الصرف.

ويعتبر حساب التوفير أحد أهم الأوعية الادخارية بالبنوك حيث يتميز بسهولة الإيداع والسحب بشكل يومي كما يمنح العميل فائدة بشكل دوري.

ويوجد آجال عديدة لحسابات التوفير، سواء شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية، وتختلف نسبة الفائدة عليها حسب حجم الحساب ودورية صرف العائد.

وأضاف البنك الأهلي المتحد من أول الشهر الجاري شريحة جديدة لحسابات التوفير، لتصبح 3 شرائح بدلا من شريحتين فقط، ورفع الفائدة عليها بنسب متدرجة.

“حسابات التوفير كانت شريحتين، الأولى من ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه بفائدة 8.25%، والثانية فوق 500 ألف جنيه بفائدة 9.25%، حاليا أصبحت 3 شرائح، الأولى من ألف جنيه حتى 250 ألف جنيه بفائدة 9.25%، والثانية فوق 250 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه بفائدة 10.25%، والثالثة فوق 500 ألف جنيه بفائدة 11.25%” بحسب ما قاله مدير أحد فروع الأهلي المتحد، لمصراوي.

كما استحدث بنك قناة السويس، شريحة جديدة في حسابات التوفير، ورفع الفائدة عليها جميعا بنسبة 2%، منذ بداية الشهر الجاري.

وقبل قرار زيادة الفائدة الشهر الماضي، كان بنك التعمير والإسكان، أضاف شريحة جديدة في حسابات التوفير.

“لدينا حاليا 4 شرائح في حسابات التوفير الشريحة الأولى من 500 جنيه إلى 10 آلاف جنيه بفائدة 9%، والثانية فوق 10 آلاف وحتى 100 ألف بفائدة 10%، والثالثة فوق 100 ألف وحتى مليون جنيه بفائدة 12%، والشريحة الرابعة والأخيرة فوق مليون جنيه بفائدة 13%”، بحسب مصدر مسؤول في البنك.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى