متابعات

بنت النيل فى ضيافه اتحاد نقابات عمال مصر

كتبت امال المنشاوى

استقبلت سكرتارية المراة باتحاد نقابات عمال بقياده النائبة مايسة عطوة عضو النواببنت النيل السيده وفاء اسامة 

كبير خبراء الانشطة العمالية بمكتب منظمةالعمل الدولية بالقاهرة ،و ذلك بمقر قاعة الاجتماعات الكبري بالدور العاشربحضور السيد النائب وكيل لجنة القوى العاملة محمد وهب اللهو امين عام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس ائتلاف فى حب الوطن

الذي قدم اعتذار الاستاذ الجبالي لانشغاله في اعمال المجلس مما منعه عن حضور هذا اللقاء والندوة الهامة الذي تنظمه سكرتارية المراة العاملةو ذلك بعد ان تابعت بقلق شديد الحملة الاخيرة لتعديل سن الزواج للفتاة.

اكدت السيدة مايسة عطوة ان سكرتارية المراة العاملة قررت عمل مبادرة تحت عنوان ( بأيدينا نوعيها )
مناقشة القضية الخاصة بالزواج المبكر للفتيات و اثارها الضارة علي المجتمع.

بدا السيد وهب الله بالثناء علي الدور الذي تلعبه سكرتارية المراة العاملة لتثقيف الكوادر النسائية ، و اكد ان المشكلة تختلف من فصيل لاخر .فتختلف في محيط كل مجتمع.
رحب السيد الاستاذ محمد وهب الله امين عام الاتحاد ببنت النيل الاستاذة وفاء اسامة و حيا كتيبة المراة اد التحدي.

جاء ذلك في لقاء سكرتارية المراة العاملة صباح اليوم علي هامش ملتقي المراة العاملة .اكد سيادته ان التعاون الملحوظ بين منظمة العمل الدولية مكتب القاهرة بقيادة بيتر فان و اكد ان الاستاذة وفاء تلعب دورا بارزا علي الساحة النقابية المصرية بمصريتها منقطعة النظير.

كما اكد ان ندوه اليوم يجب ان تحاط علما باختلاف الثقافات بين الحضر و الريف وكذا الموروث الثقافي . كما لفت النظر الي الوقاية من الفتنة للراجل و المراة احد اهم اسباب الزواج المبكر.

اكد سيادته ان مصر الان تسير بخطي ثابته لدفع الاقتصاد و حيا كل من النائبة سولاف درويش عضو البرلمان و الدكتورة منال زايد استشاري الاسرة

و قد حيت النائبة مايسه عطوة حضور سيادته المتميز علي الرغم من المتاعب الصحية التي مر بها و حرص سيادته علي دعم المراة النقابية .

.في بداية كلمتها شكرت السيدة وفاء الحضور و قدمت عرضا وافيا عن منظمة العمل الدولية و مكتب الاكتراف الذي يعد محور الاتصال مع المنظمات النقابية العمالية

و كذا اكتم محور الاتصال باصحاب الاعمال.اكدت بنت النيل الاستاذة وفاء علي حرص المنظمة علي الحفاظ علي فرص العمل اللائق للجميع.

و شددت علي ان السبب الرئيسي للزواج المبكر يتمثل في الفقر و الموروثات الثقافيةو عدم التوعية.وقالت ان هناك قضية هامة تتمثل في تانيث الفقر،.و شددت علي ضرورة مراعاة تشجيع النساء لانهن لا يمثلن الا نسبة قليله في القطاع الخاص وفقا لتقارير الجهازالمركزي للتعبئة العامة و الاحصاء.

هذا و قد تناولت الاستاذة سولاف درويش عضو مجلس النوابفي كلمتها القطاع غير المنظم وعن كافة القوانين التى تهم المراة المصريه وسيتم مناقشتها فور اعادة انعقاد البرلمان

.وقد اكدت النائبة مايسة عطوة علي اهمية اطلاق عام المراة علي هذا العام.و اكدت علي اهمية ان يكون كل عام هو عام للمراة.هذا و طالب المشاركون ضرورة رفع التوصيات بهذا الملتقي الهام اليمجلس النوابو السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي..

و علي هامش اللقاء عقدت السيدة مايسة عطوة جلسة مباحثات مع بنت النيل تناولت العديد من الادوار و خطط التعاون المستقبلي مع المنظمة و الذي شهد تعاون غير مسبوق و كان عاما ملئ بالانشطة زاخرا بالتعاون الملموس الذي تحقق علي ايدي المنظمة بقيادة السيد بيتر

و دور متميز لمكتب النشطة العمالية بقيادة الاستاذة وفاء اسامة و تم تسليم السيدة وفاء درع الاتحاد العام وهدية تذكارية تقديرا لدورها المكوكي لصالح المراة في المنطقة عامة و المراة المصرية خاصة.

 

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى