أخبار

بـ6 ملايين جنيه .. تمويل عمليات توصيل الغاز والمياه بشمال سيناء

أعلنت محافظة شمال سيناء، عن خطة تمويل عمليات توصيل الغاز الطبيعي والمياه بالمحافظة والتى تقدر بنحو 6 ملايين جنيه، عن طريق صندوق الغاز والمياه بالمحافظة.

وأكد أسامة الشريف، مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشؤون الاقتصادية، ومقرر الصندوق، أنه تم التنسيق مع “شركة سيناء للغاز” بمدينة العريش، والتابعة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” لتوصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل بمدينة العريش.

واستفاد من الصندوق 3040 مواطنًا، بتمويل قدره 5 ملايين و928 ألف جنيه، حيث يقوم كل مستفيد من الصندوق لتوصيل الغاز بدفع مقدم يبلغ 275 جنيها، فيما يقوم الصندوق بتمويل قيمته 1950 جنيها لكل فرد، يسدد على أقساط شهرية بقيمة 130 جنيها لمدة 15 شهرا يتم خصمها .

وأوضح أنه يتم أيضا تمويل تركيب عدادات المياه لمنازل المواطنين “نظام الممارسة – بدل فاقد – بدل تالف” بنظام التقسيط، حيث تم توقيع “بروتوكول” تعاون بين ديوان عام المحافظة “صندوق الغاز والمياه” والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بسيناء، وذلك لتركيب عدادات المياه لمنازل المواطنين بالتقسيط وبدون فوائد.

واستفاد من تمويل الصندوق 27 مواطنا بمبلغ 66 ألفا و825 جنيها، وأنه يتم الصرف للمستفيد بعد دفع مبلغ مائتى جنيه كمقدم فى خزينة الديوان العام للمحافظة، ويتم تقسيط مبلغ التمويل وقدره 2475 جنيها بواقع 165 جنيها شهريًا ولمدة 15 شهرا خصما من راتب العميل الموظف أو من راتب الضامن بالنسبة لغير الموظف، على أن يقوم المواطن باستيفاء النماذج والأوراق المطلوبة، وتقديمها إلى الإدارة العامة للإنتاج والشؤون الاقتصادية بديوان عام المحافظة بالعريش.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى