متابعات

بعد ارتفاع أسعار الوقود.. ننشر تعريفة المواصلات الجديدة في محافظة بورسعيد

 

أعلنت محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، عن أسعار تعريفة الركوب الجديدة داخل المحافظة بعد زيادة أسعار المحروقات.

وارتفع سعر التوصيل للسيارة الأجرة داخل الحي الواحد من 7 جنيهات إلى 8 جنيهات، ومن حي إلى آخر من 8 جنيهات إلى 9 جنيهات، ومن حي إلى حي ثالث ارتفعت من 10 جنيه إلى 11 جنيه، كما ارتفعت تعريفة “السرفيس” داخل المحافظة “الميكروباص” من جنيهان إلي جنيهان و25 قرش، بينما ظل سعر تذكرة مشروع النقل الداخل ببورسعيد جنيه ونصف.

كما ارتفعت تعريفة الركوب إلى قرية الديبة من 6 جنيهات إلى 7 جنيهات، والشادر من 10 جنيهات إلى 12 جنيه، والقابوطي من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن “مصر تسير على الطريق الصحيح”، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى