أخبار

بالفيديو| البترول: لم يتم تحديد زيادة أسعار الوقود حتى الآن

قال حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، إن تصريحات الوزير طارق الملا الصادرة اليوم، حول زيادة أسعار الوقود، هدفها الوصول إلى سعر التكلفة وليس تحقيق الربح.

وأكد عبد العزيز، أن هناك برنامج حكومى بدأ تنفيذه منذ 2104 ولمدة 5 سنوات، هدفه الوصول بالأسعار إلى سعر التكلفة بالإضافة إلى اكتفاء مصر من الغاز الطبيعى قبل حلول 2019.

وأضاف عبد العزيز، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” والذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، أنه لم يتحدد حتى الآن سعر التكلفة المراد الوصول إليه، وهذا يرجع إلى ثلاثة أسباب، السبب الأول تحديد سعر الدولار، الثانى تحديد سعر المادة الخام المستوردة، الثالث الاستهلاك والإنتاج المحلى.

وأفاد عبد العزيز، أنه لم يتم تحديد زيادة أسعار الوقود حتى الآن، بالإضافة إلى عدم تحديد تاريخ لإقرار الزيادة.

كان وزير البترول المهندس طارق الملا، قد صرح اليوم من خلال اليوم الأول لمؤتمر البترول الدولى لدول حوض البحر المتوسط، أن الحكومة لديها استراتيجية منذ عام 2014 لرفع الدعم عن الوقود، ويتم تعويض ذلك عن طريق التوسع فى حزم الضمان الاجتماعى، مضيفا أنه بعد رفع الوقود فى المرة الأخيرة، حدثت هناك فجوة بين الأسعار المحلية والعالمية للوقود.

وأشارالملا، إلى أن هناك انخفاض فى استهلاك البنزين بنسبة 3% خلال الـ9 أشهر السابقة، و6% استهلاك السولار، و33% من استهلاك المازوت، بينما هناك ثبات فى معدلات استهلاك البوتاجاز.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى