أخبار

بالصور.. وصول 13 عربة جديدة إلى الإسكندرية ضمن أضخم صفقة لسكك حديد مصر

أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالى 13 عربة إلى ميناء الإسكندرية.

جاء ذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتى تعد أكبر وأضخم صفقة فى تاريخ سكك حديد مصر والتى وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسى المجرى بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

عربات السكة الحديد
عربات السكة الحديد
عربات السكة الحديد
عربات السكة الحديد
عربات السكة الحديد
عربات السكة الحديد
عربات السكة الحديد
وصرح وزير النقل، بأنه بوصول هذه العربات الجديدة 13 عربة إلى ميناء الإسكندرية فقد وصل إجمالى ما وصل حتى الآن الى مصر إلى 46 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية كما ستصل الأسبوع القادم 22 عربة جديدة أخرى على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقى العربات على دفعات بمعدل 35 عربة شهريا وذلك وفقًا للجدول الزمنى المحدد.

وأضاف الوزير أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

وأشار إلى أنه سيتم دخول العربات الجديدة التى تصل تباعا إلى جدول التشغيل اليومى بالسكة الحديد ليرى المواطن شهريا دخول 3 قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة وهو ما سيساهم فى استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وإحداث نقلة نوعية هائلة فى مستوى أسطول العربات بالسكة الحديد.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى