ثقافه وفن

بالصور| عروض ممتعة.. تعرَّف على أجندة اليوم الثالث لمهرجان المسرح

تنطلق أعمال اليوم الثالث من الدورة الـ 12 للمهرجان القومى للمسرح المصرى، برئاسة النجم أحمد عبدالعزيز، اليوم الإثنين، بـ 16 عرضًا مسرحيًا، بالإضافة إلى ندوة بعنوان “الموسم المسرحى”.

العروض تنطلق ابتداءً من الـ 6 مساءً بـ 7 عروض مسرحية هى، “الحادثة” للمخرج عمرو حسان، وتعرض على قاعة الغد، و”زهرة اللوتس” للمخرج محمد حجاج وتعرض على مسرح ميامى.

وتعرض مسرحية “الضاحكون” للمخرج محمود السبروت، على مسروح موتروبول، وكذلك تعرض مسرحية “شباك مكسور” للمخرج شادى الدالى بقاعة زكى طليمات.

عروض مهرجان المسرح
 

وعلى مسرح أوبرا ملك برمسيس، يقام العرض المسرحى “مترو” للمخرج عادل رأفت، بينما تقام مسرحية “الملحمة” للمخرج مهند المليجى على مسرح الشباب والرياضة، ويقام العرض المسرحى “أليس فى بلاد العجائب” للمخرج محسن رزق، على مسرح البالون.

وفى تمام الـ 7 مساءً، يقام العرض المسرحى “يهوذا” للمخرج كريم عبدالكريم، بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

وتُقام 7 عروض مسرحية فى تمام الثامنة والنصف مساءً، هى “صوت الموسيقى” للمخرجة نورهان شعيب، على مسرح الجمهورية، “حذاء مثقوب” للمخرج عمرو عفيفى على مسرح العرائس، “نوح الحمام” للمخرج أكرم مصطفى بقاعة صلاح عبدالصبور.

ويقام العرض المسرحى “غابة الأحلام” للمخرج زياد كمال على مسرح الحديقة الدولية، ومسرحية “تسجيل دخول” للمخرج هانى عفيفى بمركز الهناجر للفنون، كما تعرض مسرحية “الدخان” للمخرج مايكل بسطا، بقاعة سيد درويش، بينما يقام العرض المسرحى “الألوان الثلاثة” للمخرجة سحر جروبى، على مسرح العالم الكبير.

عروض مهرجان المسرح
 

وفى الـ 10 مساءً يقام العرض المسرحى “بيت الأشباح” للمخرج محمود حدينى، على مسرح العالم الصغير.

وتقام ضمن أعمال اليوم الثالث، ندوة بعنوان “الموسم المسرحى المصرى”، ابتداءً من الساعة الثانية، وحتى الخامسة عصرًا، وتدور الندوة حول الموسم المسرحى 2018/ 2019، مع التركيز على “مسرح الثقافة الجماهيرية، ومسرح الجامعة، والمسرح المدرسى، ومسرح ذوى القدرات الخاصة”.

عروض مهرجان المسرح
 

ويدير الندوة الناقد أحمد خميس، الذى يتحدث عن عن أحوال المسرح المصرى 2018/ 2019، كما يتحدث الدكتور تامر راضى عن إنجازات وتحديات المسرح الجامعى، بينما يتحدث المخرج عادل حسان عن استراتيجية النهوض بمسرح الأقاليم، فيما يتحدث الدكتور عاطف العجمى عن مسكلات المسرح المدرسى، أما الدكتورة أميرة شوقى، فتتحدث عن مسرح ذوى القدرات الخاصة.

عروض مهرجان المسرح
عروض مهرجان المسرح
 

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى