ثقافه وفن

بالصور| عبد الدايم : المعرض العام يرسم ملامح من المناخ الابداعي للمجتمع المصري

بين جموع مبدعى مصر من التشكيليين افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الـ40 من المعرض العام بمتحف الفن المصرى الحديث وذلك بحضور الفنان طه القرنى القوميسير العام واعضاء اللجنة العليا مع كوكبة من المثقفين والمهتمين والنقاد والاعلاميين .
اكدت عبد الدايم ان المعرض العام يعد الحدث الابرز على خريطة الفعاليات الفنية المتخصصة باعتباره محفلاً لتلاقى الاجيال ومناسبة هامة تلقي الضوء على الظواهر التشكيلية المصرية المتفردة واعلنت فخرها بالمستوي الفني الراقي للمعروضات وتنوع وثراء اتجاهاتها مؤكدة ان الاعمال المشاركة ترسم ملامح من المناخ الابداعي للمجتمع المصري واشارت انه جاري مناقشة امكانية زيارة المعرض للاقاليم تجسيدا لمبدأ العدالة الثقافية .
ومن جانبه قال سرور ان فعاليات هذه الدورة تضم اعمال 293 فناناً منفذة بمختلف التقنيات مشيرا ان المعرض العام يحظى باهتمام كبير من النقاد ويبرز الموقع المتقدم للتشكيل المصري علي الساحة العالمية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏حشد‏، و‏ليل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى