ثقافه وفن

بالصور|حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية لعام 2019

أقيم مساء الجمعة، حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، بحضور نخبة من الشخصيات العامة والسفراء ورموز المجتمع المصرى من المثقفين، والفنانين، والمبدعين والسياسيين.

وفازت بالمركز الأول، رواية “الفابريكا” للكاتب أحمد الملوانى، كما فازت بالمركز الثانى رواية “قريبا من البهجة” للكاتب أحمد سمير.

بينما فاز بالمركز الأول فى القصة القصيرة، فرع شباب الكتاب، محمد الحاج بمجموعته “لا أحد يرثى لقطط المدينة”، وفازت نهى محمود بمجموعتها “الجالسون فى الشرفة حتى تجىء زينب” بالمركز الثانى.

يشار إلى أن الفائز الأول بجائزة ساويرس الثقافية، عن أفضل رواية، فرع شباب الكتاب، يحصل على جائزة مالية قدرها 80 ألف جنيه مصرى، فيما يحصل المركز الثانى على  50 ألف جنيه مصرى.

كذلك تم الإعلان عن فوز روايتى “مسك التل” لسحر الموجى و”المولودة” للكاتبة نادية كامل (مناصفة) بجائزة أفضل رواية فرع كبار الكتاب، والتى تقدر قيمتها بـ150 ألف جنيه مصرى.

كما أعلنت جائزة ساويرس الثقافية عن فوز المجموعة القصصية “مشاهد عابرة لرجل وحيد” للكاتب أحمد أبو خنيجر، بجائزة أفضل مجموعة قصصية فرع كبار الكتاب، والتى تقدر قيمتها بـ150 ألف جنيه مصرى.

جائزة ساويرس الثقافية
جائزة ساويرس الثقافية
جائزة ساويرس الثقافية

جائزة ساويرس الثقافية
جائزة ساويرس الثقافية
جائزة ساويرس الثقافية
جائزة ساويرس الثقافية
جائزة ساويرس الثقافية

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى