أخبار

بالأسماء .. السيسى يكرم مجموعة من شباب العالم : ثقتى بكم لا حدود لها

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تكريم عدد من شباب العالم، خلال ختام فعاليات الجلسة النهائية، من  النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم المنعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ، حيث أكد شكره للشاب قائلًا: ثقتى بكم لا حدود لها شكرًا شباب مصر والعالم.

وجاء فى المقدمة راشى آناند، من الهند، مؤسسة المنظمة غيرالحكومية “لاكشيام”، والتى تعمل لصالح الأطفال المحرومين، وتسعى لتحسين وضع أطفال الشوارع.

فيما كرم الرئيس السيسى، إريك ماتاموروس ـ إسبانى الجنسية ـ والبالغ من العمر 20 عامًا، والذى شارك فى تأسيس Biop AI فى لندن، المهتم بمعالجة الأورام، والكشف عن سرطان الجلد للأطفال عبر الموبايل.

ومن المملكة المتحدة كرم السيسى، جوشوا بيكفورد، أصغر شخص التحق بجامعة أكسفورد، حيث كان يبلغ من العمر حينها 6 أعوام، رغم إصابته بالتوحد، وتم إدراجه فى قائمة أفضل 30 شخصية عالميًا من الأشخاص الذين أثروا فى المجتمع.

منتدى شباب العالم
وحصل جوشوا بيكفور، على شهادة التميز بعد حصوله على امتياز فى جميع دوراته التى كانت جزءًا من منصة التعلم عبر الإنترنت للأطفال الموهوبين.

وحرص الرئيس السيسى على تكريم ستيفت أوسارو، وانتونىأوسيورى، حيث ساهما فى المبادرة الإفريقية للتدريب على تقنيات الألعاب والتطبيقات المتغيرة، بتطبيق 247Medic الفائز بالمركز الثانى فى محور تطوير التطبيقات الرقمية، وهى إحدى توصيات منتدى شباب العالم 2018.

ومن مصر كرم الرئيس السيسى، أحمد هشام رضوان، الحاصل على المركز الأول فى محور تطوير الألعاب الرقمية، الخاص بالمبادرة الإفريقية للتدريب على تقنيات الألعاب والتطبيقات المتغيرة.

كما تم تكريم الشاب المصرى على أبو النصر، الحاصل على المركز الثانى “مكرر” فى محور تطوير التطبيقات الرقمية الخاص بالمبادرة الإفريقية للتدريب على تقنيات الألعاب والتطبيقات المتغيرة، عن تطبيق Find Me Football.

منتدى شباب العالم
كذلك كرم الرئيس من دولة الجزائر، دنيا زيد برنيس، والتى تبلغ من العمر 26 عامًا، حيث تقوم  بكتابة القصص الصغيرة للأطفال وتوزيعها بالمجان.

وتقوم دنيا زيد برنيس، بالتجول حول العالم منذ 7 سنوات؛ بهدف تعليم الأطفال، ورصد معاناتهم من الحروب، وتدوينها فى قصص، ورويات ممتعة.

وشهد المؤتمر أيضًا تكريم تشونج تي، من سنغافورة، وهو شريك مؤسس WaterRoam التى انشأت عام 2014، والمعنية بتقنية مياه الشرب.

وساهمت المؤسسة التى شارك فيها تشونج تى، فى نشر أنظمة تنقية المياه من خلال العديد من المنظمات غير الحكومية، وشركاء القطاعين العام والخاص؛ لتوفير إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة لأكثر من 70 ألف شخص، وذلك فى أكثر من 20 دولة فى كافة أرجاء العالم.

منتدى شباب العالم
وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتكريم لاما عمرو، من دولة فلسطين الشقيقة، والتى قامت بتدشين منصة “ابني فلسطين” والتى تسعى لتمويل المشاريع الثقافية والإبداعية؛ لتشجيع تعليم الشباب؛ للنهوض بالمجتمع الفلسطينى.

وكان لفريق أناكتس جامعة القاهرة، نصيب من التكريم الذى شهده المؤتمر؛ لقيامهم بعمل مشروع لإنتاج فوط صحية من ألياف شجر الموز، حيث تم بيع أكثر من 90 ألف فوطة، على مستوى الجمهورية، بعدما اعطتهم وزارة الصحة التصريح بذلك.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تكريم المصرية، نور خضر، وهى عالمة مصريات، وأيضًا مديرة برامج فى شركة اوديسيز – سفر حول العالم بلا حدود، وبطلة فيلم المسلة الذى تم عرضه أثناء افتتاح المنتدى، كما تعمل كمرشدة سياحية، وتسعى للترويج دئمًا لمصر.

وانطلاقًا من اهتمام الدولة المصرية بالفن، نظرًا لدوره الهام فى بناء المجتمع، كرم المنتدى المخرج المصرى،  خالد جلال، المشرف على مسرح الإبداع الفنى، مخرج مسرحية “المحاكمة” و”الزائر” و”سلم نفسك”، والتى تم عرضها أثناء فعاليات المنتدى.

منتدى شباب العالم
هذا بالإضافقة إلى تكريم الشابة”جسيكا”، والتى ولدت دون ذراعين، وأصبحت تعمل كأول “طيارة” فى العالم دون ذراعين.

واختتم المنتدى بتكريم الطفل زين، محارب السرطان، حيث إصيب بالمرض 4 مرات متتالية، على مدار 7 أعوام، واستطاع أن يتغلب على المرض بكل شجاعة.

منتدى شباب العالم
وكان الرئيس السيسى حرص على مصافحة واحتضان الطفل زين، أثناء رواية قصته الملهمة، بفعاليات المنتد، وكذلك أيًضًا أثناء التكريم، بالإضافة إلى توجيه الشكر إلى أسرة الطفل، بعدما صعدت والدته على المسرح، ليحييها جميع الحضور نظرًا لمجهودتها التى بذلتها.

منتدى شباب العالم
كان الرئيس السيسى شهد عددًا من الجلسات الهامة، خلال النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، أكد من خلالها على دور مصر القيادى فى المنطقة، وضرورة محاربة الإرهاب حول العالم، إضافة إلى أهمية الاعتناء بالشباب، وتوفير فصر العمل المناسبة لهم، وكذلك دمجهم فى المناصب القيادية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى