ثقافه وفن

بالأرقام- أكثر 5 أفلام تحقيقًا للإيرادات في 2017.. مَن تفوَّق على “رمضان”؟

كتبت- منى الموجي:

شهد عام 2017 طفرة كبيرة في إيرادات الأفلام، التي تنافست على كسر الأرقام المُسجَّلة في تاريخ السينما المصرية، وسارع صنّاعها في الإعلان عما حققت من إيرادات، رغبة في التأكيد على نجاحهم.

ويكشف الموزع السينمائي محمود الدفراوي لـ”مصراوي”، في السطور التالية إيرادات الأفلام التي احتلت أول خمسة مراكز في 2017، تعرف عليها عبر الصفحات التالية…

1- فيلم الخلية

فيلم الخلية نجح الفنان أحمد عز عبر فيلمه “الخلية” في التربُّع على عرش قائمة إيرادات 2017، محققًا 55 مليونًا و53 ألفًا و330 جنيهًا.

“الخلية” يتناول قضية الإرهاب، من خلال ضباط عمليات خاصة، يُقتل أحدهم أثناء تنفيذ إحدى العمليات، ويصرّ صديقه على الثأر له.

الفيلم تم طرحه في عيد الأضحى الماضي، تأليف صلاح الجهيني، بطولة أحمد عز، محمد ممدوح، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، أحمد صفوت، ريهام عبدالغفور، سامر المصري وأحمد صلاح حسني، ومن إخراج طارق العريان.

2- هروب اضطراري

فيلم هروب اضطراري ويأتي في المركز الثاني فيلم “هروب اضطراري” للفنان أحمد السقا، والذي تم طرحه في موسم عيد الفطر الماضي، ووصلت إيراداته إلى 53 مليونًا و896 ألفًا و464 جنيهًا.

يحكي الفيلم قصة مجموعة من الأشخاص، يتم اتهامهم زورًا في قضية قتل، بعد أن جعلهم حظهم السيئ يتواجدون في نفس العقار الذي ارتُكبت فيه الجريمة، في نفس يوم ارتكابها، ويحاول كل منهم إثبات أن لا علاقة له بجريمة القتل، وبنهاية الفيلم يكتشفون خيوط المؤامرة التي حيكت ضدهم لإنقاذ القاتل الحقيقي.

“هروب اضطراري” طُرح في يونيو 2017، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى، بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، غادة عادل، فتحي عبدالوهاب، مصطفى خاطر، ومجموعة كبيرة من النجوم كضيوف شرف، منهم “أحمد زاهر، باسم سمرة، إيمان العاصي، محمد فراج، محمد شاهين”.

3- تصبح على خير

فيلم تصبح على خير ذهب المركز الثالث لفيلم “تصبح على خير” بطولة الفنان تامر حسني، وبلغت إيراداته 26 مليونًا و379 ألفًا و629 جنيهًا.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي، من خلال “حسام الخديوي” الذي يعاني مشاكل في حياته الزوجية رغم نجاحه في مجال عمله، وهروبًا من هذه المشاكل يقرر خوض تجربة غريبة من خلال جهاز جديد تبتكره فتاة، يجعله يعيش حياة أخرى في عوالم موازية.
“تصبح على خير” قصة وإخراج محمد سامي، بطولة تامر حسني، نور، درة، مي عمر، محمود البزاوي بدرية طلبة.

4- فيلم الكنز

فيلم الكنز وحصل الجزء الأول من فيلم “الكنز”، على المركز الرابع، محققًا 19 مليونًا و115 ألفًا و100 جنيه.

تدور أحداث الفيلم في أربعة أزمنة، السبعينات، الأربعينات، العصر الفرعوني، العصر المملوكي، يحكي عن الحب من خلال قصة حتشبسوت، وعلي الزيبق، وقصة بشر الكتاتني رئيس القلم السياسي قبل قيام ثورة 1952.

“الكنز” طُرح في أغسطس الماضي، تأليف عبدالرحيم كمال، بطولة محمد سعد، هند صبري، محمد رمضان، هاني عادل، أمينة خليل، روبي، سوسن بدر، إخراج شريف عرفة.

5- فيلم جواب اعتقال

فيلم جواب اعتقال ويحتل فيلم “جواب اعتقال” للفنان محمد رمضان، المركز الخامس، بإيرادات وصلت لـ16 مليونًا و59 ألفًا و416 جنيهًا. الفيلم عُرض في يونيو 2017.

ينضم “خالد الدجوي” لصفوف جماعة إرهابية، معتقدًا أنه جهاد في سبيل الله، ولكنه يمنع شقيقه الصغير من الانضمام لنفس الجماعة، فيصرّ شقيقه على رأيه، ويُقتل بسبب الجماعة، الأمر الذي يدفع خالد للتفكير في الانتقام والانقلاب على جماعته.

“جواب اعتقال” تأليف وإخراج محمد سامي، بطولة محمد رمضان، سيد رجب، أحمد راتب، إياد نصار، دينا الشربيني، محمد عادل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى