متابعات

انطلاق فعاليات مؤتمر مونتسورى القاهرة الدولى السبت المقبل

تنطلق، السبت المقبل، فعاليات مؤتمر مونتسورى القاهرة الدولى، وهو أكبر مؤتمر دولى تعليمى لمرحلة ما قبل المدرسة، وذلك بمشاركة كبرى المؤسسات الدولية المعنية.

ويحضر المؤتمر الدكتورة هدى عبدالعزيز، رئيس أكاديمية بيت الطفل للمونتسورى “رئيس المؤتمر”، والدكتورة نازك أبوالليل، مقررة المؤتمر، والدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الاتحاد العربى للتعليم والبحث العلمى التابع لجامعة الدول العربية، والدكتورة صبورة السيد، رئيس مجلس أمناء منطقة 6 أكتوبر التعليمية، وأمين مساعد حزب مستقبل وطن عن محافظة الجيزة، والدكتور محمود الدرسى، رئيس الوفد الليبى التعليمى والثقافى المشارك بالمؤتمر، والمهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق، وعلاء بسيونى، نائب رئيس التلفزيون، وإلهامى الزيات، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية الأسبق، بجانب نخبة من خبراء التعليم المصريين والعرب، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب.

يهدف المؤتمر إلى نشر طريقة مونتسورى التى تطبق دوليًا من مرحلة ما قبل المدرسة وحتى التعليم الثانوى، باعتبارها من أنجح طرق تربية الطفل ودعم الأسرة ككل، فالتعليم بطريقة مونتسورى له تأثيره المتميز على شخصية الطفل وإدراكه حيث ينمى لديه القدرة على استخدام كل الحواس للتعرف على البيئة المحيطة لمزيد من التفاعل مع الأسرة والمجتمع.

وينقل المؤتمر خبرات امتدت لأكثر من 15 عامًا فى مجال تدريب المونتسورى، والذى يقدم كورسات متخصصة للمدرسين والمدربين بطريقة مونتسورى التى تفتح لحائزى شهاداتها آفاقًا جديدة وفرص عمل متميزة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى