أخبار

اليوم.. «قومى الإعاقة» على طاولة «تضامن النواب»

تناقش لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، الأربعاء، مشروعى القانونين المقدمين من النائبة هبة هجرس، والنائب خالد حنفى بشأن المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة.

وكان مقررا أن تناقش اللجنة المشروع الاثنين، إلا أنها قررت طرح النقاش الأربعاء، حيث وجهت دعوة للوزراء المختصين وهم وزراءالتضامن الاجتماعى، والمالية، والتخطيط والمتابعة، والإصلاح الإدارى، والتربية والتعليم، والصحة والسكان، والقوى العاملة – أو من ينوب عنهم.

وينص مشروع قانون المجلس القومى على أن ينشأ مجلس يسمى “المجلس القومى الأشخاص ذوى الإعاقة” يتبع رئاسة مجلس الوزراء وتكون له الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال الفنى والمالى والإدارى، ويكون مقره القاهرة الكبرى، وله الحق فى فتح فروع وإنشاء مكاتب له فى محافظات الجمهورية وللمجلس أن يشكل لجانا فنية تعاونه فى تحقيق أغراضه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى