متابعات

اليوم الأول.. توريد 2134 طن قمح بصوامع الشرقية

قال خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن كمية الأقماح المحلية التى تم توريدها خلال اليوم الأول من الموسم الحالى، بلغت 2134 طنًا و514 كيلو جرامًا، لصالح الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وأوضح محافظ الشرقية أن صوامع الحسينية استقبلت 1409 أطنان، و330 كيلو قمح، وصوامع القرين استقبلت 245 طنًا، و770 كليو قمح، كما تم توريد أقماح محلية لصالح الشون التابعة لشركة مطاحن شرق الدلتا، حيث استقبلت المنى 156 طنًا، و214 كيلو قمح، واستقبلت الغابة 323 طنًا، و200 كيلو قمح.

وأكد المحافظ على الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم الزراعى الحالى لتوريد القمح المحلى بمختلف قرى ومراكز المحافظة، لافتًا إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول قمح هذا الموسم بنطاق المحافظة بلغ 381 ألفًا، و846 فدانًا.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرورعلى الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحية وسليمة، موضحًا أن إجمالى عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح هذا العام بلغ 48 صومعة وشونة مطورة حكومية وقطاع خاص، بطاقة استيعابية قدرها 562 ألفًا، و719 طنًا، تكفى احتياجات المحافظة من القمح.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تحديد 10 نقاط للتجميع بمراكز بلبيس، وأولاد صقر، ومنيا القمح، والحسينية، والقرين، وديرب نجم، وأبو كبير، وههيا، والعاشر من رمضان، وبسعة تخزينية 260 ألفًا و702 طن.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى