أخبار

اليابان تمنح ميرفت تلاوى وسام الشمس المشرقة

منحت دولة اليابان السفيرة مرفت تلاوى، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، وسام الشمس المشرقة “النجم الذهبى والفضى”، تقديرا لدورها فى توطيد العلاقة بين البلدين.

وسلمها الوسام السفير اليابانى بالقاهرة، ونائب وزير التعليم اليابانى بمقر السفارة بالقاهرة، كما أنابت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

كما شارك فى حفل التكريم كوكبة من سفراء الدول والقنصليات ورموز المجتمع والشخصيات العامة، وبعض الوجوه الفنية الرائدة مثل نبيلة عبيد، ويسرا.

وخلال كلمتها بمراسم التكريم، أعربت السفيرة مرفت تلاوى عن سعادتها لحصولها على هذا الوسام الذى كان نتاجا لأعوام من العمل الدؤوب فى دولة اليابان، مشيرة إلى أن طول فترة عملها هناك كانت العلاقات بين مصر واليابان فى قمتها، لافتة إلى أن جميع مدن اليابان لا تخلو منها متاحف عن الحضارة المصرية.

كما تم عرض فيلم تسجيلى عن السيرة الذاتية والمهنية للسفيرة مرفت تلاوى بعنوان “ابنة مصر”، وجاء هذا التكريم تقديرا لمسيرتها الرائدة التى تميزت به فى توطيد العلاقات اليابانية المصرية، منذ أن كانت سفيرة جمهورية مصر العربية لدى دولة اليابان ودورها فى التبادل الثقافى والإنسانى والمعرفى بين البلدين وإبراز إنجازاتهما المختلفة ورؤيتهما المشتركة فى العلاقات الدولية.

جدير بالذكر أن وسام الشمس المشرقة أنشأه الإمبراطور ميجى عام 1875 ليكون بذلك أول وسام وطنى تمنحه الحكومة اليابانية باسم الإمبراطور اليابانى، ويمثل الوسام آشعة تنبعث من الشمس المشرقة التى ترمز إلى اليابان.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى