أخبار

«الوطنية للصحافة»: زيارة البشير لمصر تعكس العلاقات القوية بين البلدين

أشادت الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية، بالنتائج الإيجابية لزيارة الرئيس السودانى عمر البشير لمصر، وأكدت أنها تعكس العلاقات القوية بين البلدين فى الاتجاهات كافة، وتؤسس لبرامج تعاون مشتركة تعود بالخير على البلدين والشعبين.

وأكدت الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات القومية، أن ذلك يأتى انطلاقًا من اعتزاز مصر بعلاقتها الاستراتيجية والتاريخية مع السودان، ودفعًا للجهود المشتركة التى تخدم شعبى وادى النيل، وهو ما أكدهالرئيس عبد الفتاح السيسى بالتنسيق الكامل بين البلدين، والسعى الدءوب لدعم المصالح المشتركة بين الشعبين والدولتين.

وأضافت الهيئة الوطنية التى تضم الأهرام، والأخبار، والجمهورية، وروزاليوسف، ودار الهلال، ودار المعارف، أن زيارة الرئيس البشير لمصر تأتى امتدادًا للتعاون الثنائى، خصوصًا فى المجالات الاقتصادية والمشروعات المشتركة، وتعزز التقدم فى البرامج التى يجرى تنفيذها، كمشروع الربط الكهربائى، والدراسات الخاصة بمشروع الربط بين السكك الحديدية فى الدولتين، والتعاون فى مجالات التدريب والتنمية البشرية ورفع قيمة الاستثمارات، وتعظيم الإمكانيات والموارد المائية التى يزخر بها البلدان.

وأعربت عن خالص تمنياتها للشعب السودانى الشقيق بالتقدم والازدهار، وأن يمضى خطوات للأمام فى سبيل النمو، وتقوية الدولة السودانية ودعم قدراتها، وعدم المساس بمقوماتها وإمكانياتها، فى ظل الاحتكام للحوار بين مختلف الأطراف، وصولًا إلى ما يخدم الشعب السودانى، واجتياز الأزمات كافة، وتحقيق الاستقرار.

وأوضح كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن البيان الصادر عن الهيئة هو المعبر عن الموقف الرسمى للدولة المصرية، والمرحب بنتائج الزيارة الإيجابية، فى إطار العلاقات الوثيقة التى تربط بين الشعبين والدولتين، وأن أى تصريحات أخرى تعبر عن آراء شخصية لأصحابها، وتؤكد حرصها على ما يحقق الخير والنمو والسلام للسودان وشعبه .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى