متابعات

الهند تؤيد ترشيح مشيرة خطاب مديرًا عامًا لليونسكو

تلقى وزير الخارجية سامح شكرى، اتصالًا هاتفيًا من وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تنسيق المواقف فى المحافل الدولية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول الإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، المقرر عقدها خلال شهرى أكتوبر أو نوفمبر المقبلين بالعاصمة الهندية نيودلهى على مستوى وزيرى الخارجية.

وأكد الوزير شكرى خلال الاتصال على اهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الهند فى جميع المجالات، وهو ما تعكسه الزيارات المتبادلة بين البلدين المزمع القيام بها خلال الفترة المقبلة، خصوصا زيارتى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى إلى الهند، وهو ما يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية فى البلدين بدعم العلاقات الثنائية فى المجالات كافة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأنه فى إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والحرص الدائم على تأييد كل دولة لمرشحى الدولة الأخرى فى المحافل الدولية، فقد أخطرت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية، الوزير سامح سكرى بتأييد بلادها للمرشحة المصرية مشيرة خطاب، لمنصب مدير عام اليونسكو، كما أكد وزير الخارجية على تأييد مصر للمرشح الهندى لمحكمة العدل الدولية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى