أخبار

المشاط: مستمرون فى دعم المنتخب لأنه مصدر فخر للمصريين

أشادت وزارة السياحة المصرية بالأداء المتألق الذى قدمه المنتخب الوطنى لكرة القدم فى أولى مبارياته فى كأس العالم أمام منتخب أوراجوى، والتى انتهت لصالح الفريق الخصم، حيث قدم المنتخب المصرى وجميع لاعبيه أداءً مشرفا يليق باسم مصر.

من جانبها تقدمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بالشكر لجميع لاعبى المنتخب والقائمين على الجهاز الفنى، معربة عن فخرها بهذا الأداء، كما أكدت المشاط على ثقتها الكبيرة فى المنتخب المصرى فى المباريات القادمة وقدرته فى الصعود إلى الأدوار المتقدمة.

قالت المشاط، إن وزارة السياحة المصرية عازمة على دعم المنتخب المصرى فى مشواره فى كأس العالم، لأنه مصدر فخر لعموم المصريين، كما أن هذا الدعم يعكس دعم الحكومة المصرية للاعبين بصفتهم سفراء للرياضة المصرية، وانعكاسًا إيجابيًا لصورة مصر القوية والمتقدمة التى نحاول أن نصدرها لجميع أنحاء العالم.

وأشارت المشاط إلى أهمية تمثيل المنتخب الوطنى فى بطولة بحجم كأس العالم بصفتها بطولة عالمية وحدث كبير من أهم المحافل الدولية التى تتجه إليها جميع أنظار العالم الآن، وأى نجاح يتم إحرازه على هذا المستوى يصب بالفعل في مصلحة صورة مصر على الصعيد السياحى العالمى، وينشط ذاكرة العالم لاستدعاء صورة مصر ذات الحضارة العريقة والثقافة المتميزة.

ولفتت المشاط إلى أهمية استغلال هذا الحدث بالصورة الأمثل من أجل الترويج للسياحة المصرية فى المحافل الدولية حيث أنه قد تم الإستعداد لهذه المناسبة منذ أكثر من شهرين، وقد تم التعاون مع جهات معنية كبيرة وعلى رأسها وزارة قطاع الاعمال والآثار، ووزارة الإستثمار، حيث توجت هذه الجهود باقتناص مصر منصب “الراعى الإقليمى لمسابقة كأس العالم 2018”.

وتعمل الوزارة على بذل قصارى جهدها لاستغلال هذا التواجد المصرى القوى فى كأس العالم، حيث أنها من أكثر البطولات جذبًا للسائحين على مستوى العالم من جميع الأنحاء ومن مختلف الثقافات، وكان من الهام أن تقوم وزارة السياحة المصرية بالتأكيد على هذا الحضور وتشجيع الزائرين على التعرف على مصر كمقصد سياحى عالمى يستحق الزيارة لمنا يقدمة من تجربة سياحية لاى مثيل لها.

وبالفعل انطلقت الحملة تحت شعار ExperienceEgypt@ أو اكتشف مصر، والتى انطلقت مع انطلاق كأس العالم، وازداد هذا الحضور قوة خلال مباراة مصر الأولى أمام أوروجواى، وهو ما أعطى دفعة معنوية للفراعنة ولفت انتباه الحضور والمشجعين من مختلف الجنسيات والشرائح العمرية إلى مصركمقصد سياحى مثير للإهتمام.

وقد أوضحت المشا، أن لديها فرصة فى أكثر من 64 مباراة فى كأس العالم الذى يتابعه الجميع، من أجل الترويج لاسم مصر، كما تم الإشارة إلى أن وزارة السياحة فى أتم افستعداد ولديها خطة محكمة من خلال العرض على الافتات في الملاعب، أو من خلال تطوير خططها للدعاية الإعلامية، مع التركيز على دعم هذه الخطط من خلال حملة موسعة على مواقع التواصل الإجتماعى والإنترنت، لتحقيق التكامل مع وسائل التواصل

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى