رياضة وملاعب

الماتشات هتتذاع| وزارة الشباب توفر طريقة لعرض مباريات المونديال

تهتم الدولة المصرية بملف كأس العالم، بداية من التصفيات التى دعمت فيها وزارة الشباب والرياضة المنتخب المصرى حتى حجز بطاقة التأهل لنهائيات البطولة الكروية الأولى فى العالم مونديال روسيا 2018، بعد 28 عامًا من الغياب.

برز ذلك الاهتمام فى اجتماعات مجلس الوزراء، الذى كان يخصص المهندس شريف إسماعيل، رئيس حكومة تسيير الأعمال، جزء منه لمتابعة استعدادات وزارة الشباب والرياضة لمشاركة مصر فى البطولة، ومعسكرات منتخب مصر ومبارياته الودية التى تؤهل اللاعبين لخوض مباريات البطولة بشكل يحقق طموحات الشعب المصرى.

تمثل كرة القدم أهمية كبيرة لدى قطاع عريض من المجتمع المصرى، ويبرز ذلك فى متابعة البطولات الكبرى بنهم شديد، لتؤكد أن تلك اللعبة الشعبية تحتل مكانة متقدمة ضمن اهتمامات المصريين، وكان هنا التحدى الذى واجه الحكومة متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة، المتمثل فى إمكانية عرض مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة فى روسيا.

لم تيأس وزارة الشباب والرياضة أمام القيمة المبالغ فيها للحصول على حقوق بث المباريات، حيث أعلن خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن التلفزيون المصرى سيقوم بإذاعة 24 مباراة من مباريات كأس العالم 2018، لافتًا إلى أن المبلغ الإجمالى لبث المباريات تجاوز الـ42 مليون دولار مقسمة على مجموعة دول، يصل المبلغ المطلوب من مصر ما بين 6 إلى 10 مليون دولار، موضحًا أن هذا المبلغ سيتم تغطيته بعدة طرق مثل المعلنين والرعاة أو أى من الحلول المتاحة.

فى ذات السياق، أوضح وزير الشباب والرياضة أن تكلفة الفرد الواحد تتراوح بين 60 و75 ألف جنيه للسفر والمعيشة والانتقالات، ولكنه أعلن فى الوقت نفسه أن الوزارة ستوفر شاشات عرض عملاقة فى مراكز الشباب لنقل المباريات، كما أن بعض الشركات ستوفر شاشات مشابهة فى الميادين العامة، لافتًا إلى أن 20 ألف شخص سجلوا أسماءهم حتى الآن على موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم لحضور المباريات.

واقترب مسؤولو وزارة الشباب والرياضة من توفير 1000 شاشة عرض ضخمة مراكز الشباب المنتشرة فى 28 محافظة، من أجل مشاهدة مباريات كأس العالم بروسيا التى من المقرر أن تنطلق فى 14 يونيو الجارى وتستمر حتى 15 يوليو بالمجان، وقد أنهى مسؤولى الوزارة حصر مراكز الشباب والأندية التى تحتاج شاشات عرض، ووصلت إلى 600 مركز شباب حتى الآن، وتستمر الأعمال للوصول إلى كل المراكز تقريبًا.

ويصطدم منتخب مصر فى أولى جولاته بمونديال روسيا 2018 بمنتخب الأورجواى، حيث أسفرت قرعة كأس العالم عن وقوع منتخب مصر فى المجموعة الأولى التى تضم: روسيا، وأوروجواى، والسعودية.

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والأورجواى الجمعة الموافق 15 يونيو على ملعب إيكترنبيرج أرينا، فيما يواجه الفراعنة فى ثانى لقاءاته صاحب الأرض والجمهور منتخب روسيا يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو على ملعب ستاد سانت بطرسبرج، ويختتم منتخب مصر مباريات الدور التمهيدى للبطولة بقاء المنتخب السعودى يوم الإثنين الموافق 25 يونيو على ملعب ستاد فولجوجراد أرينا

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى