رياضة وملاعب

«اللائحة بتقول إيه؟»| فى حالة تساوى الأهلى والزمالك.. من يتوج بلقب الدورى

احتدمت المنافسة على لقب الدورى المصرى الممتاز بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، إذ تفصلنا أمتار قليلة عن حسم اللقب.

يتبقى للأهلى مباراة وحيدة أمام المقاولون العرب قبل مواجهة القمة أمام الزمالك، والذى يمتلك مواجهتين أمام الجونة، والإسماعيلى قبل مواجهة المارد الأحمر.

يحتاج الأهلى والزمالك للفوز فيما تبقى من مواجهات ليصبح لقاء القمة الفاصل فى تحديد حامل لقب الدورى الممتاز، وفى حالة حقق القطبين الفوز فى اللقاءات المتبقية، ثم فاز الفارس الأبيض أمام القلعة الحمراء فى ختام المسابقة، يتساوى كلاهما فى النقاط.

وتنص لائحة بطولة الدورى المصرى الممتاز، على أنه فى حالة التساوى فى النقاط يتم اللجوء للمواجهات المباشرة، وفى حالة التعادل فى المواجهات المباشرة يتم العمل بقاعدة الهدف فى ملعب الخصم بهدفين قبل اللجوء أخيرًا فى حالة التساوى إلى فارق الأهداف ثم مباراة فاصلة.

وفى حالة فوز الزمالك بجميع مبارياته والفوز على الأهلى أخيرًا والتعادل فى النقاط، تمنح المواجهات المباشرة لقب الدورى الممتاز للفارس الأبيض على طبق من ذهب، إذ انتهى لقاء الذهاب بالتعادل دون أهداف، أما فى حالة التعادل بأى نتيجة أو فوز الأهلى، يحافظ المارد الأحمر على لقبه المعتاد.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى