رياضة وملاعب

«الكاف»: القهوة ضمن المنشطات

يعتزم الاتحاد الإفريقى لكرم القدم “كاف” إداراج الكافيين، المادة التى تصنع منها مشروب القهوة، ضمن قائمة المنشطات التى يستخدما اللاعبون.

وكشف مصدر فى الأهلى عن أن الاتحاد الإفريقى سيُخاطب الأندية المشاركة فى بطولتى إفريقيا سواء دورى الأبطال أو الكونفدرالية فى غضون الأسابيع المقبلة، من أجل إضافة أدوية جديدة سيتم حظرها بعدما تم إقرارها فى مؤتمر اللجنة الطبية للكاف الذى عُقد فى الكاميرون أواخر أبريل الماضى، وحضره مُمثل عن النادى الأهلى.

وأوضح المصدر أن البنود التى تم الاتفاق عليها المؤتمر الأخير للكاف وصلت للأهلى لكن بشكل ودى، وسيتم إرسالها رسميا خلال أيام ليتم تطبيقها منتصف سبتمبر المقبل.

ومن ضمن الأدوية عقار الترامادول، وكذلك الكافيين الذى يتم إعداد القهوة منه، مشيرا إلى أن تناول 150 ملليمتر من القهوة أى ما يزيد عن سبعة أكواب يومياً سيكون ممنوعا ويدخل ضمن المنشطات، لأنه سيكون قد تخطى النسبة المسموح بها لأى لاعب.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى