ثقافه وفن

الشعراء ينعون صاحب أغنية «لولاكي»

نعى عدد من الشعراء، عزت الجندى، الشاعر الغنائي الذي رحل عن عالمنا اليوم، عن عمر ناهز 66 عاما، ودفن جثمانه في مدافن الأسرة ببنى سويف.

وكتب أمير طعيمة على صفحته بموقع “فيسبوك”: “الشاعر الكبير عزت الجندي في ذمة الله، رحل في أيام مفترجة، ربنا يرحمه ويصبر أهله”، وأيضًا توجه أيمن بهجت قمر بالتعازي إلى أسرة الفقيد، منوهًا بالأعمال الناجحة التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

 

الراحل كتب مئات الأغانى لكبار نجوم الغناء فى عالمنا العربى، أبرزهم: كارم محمود، محمد العزبي، محمد قنديل، عماد عبد الحليم، أنغام، علي حميدة، راغب علامة، جورج وسوف، سميرة سعيد، لطيفة، وحميد الشاعرى، وأغلب نجوم الثمانينيات والتسعينيات، وهو صاحب أغنية «لولاكى»، التى أحدثت انقلابا فى عالم الأغنية العربية حينها.

وأيضًا كانت له العديد من أغانى الدراما لمسلسلات مثل سنبل بعد المليون والشارع الجديد وغيرهما، إضافة إلى أغانى فيلم عذاب الحب، لعماد عبد الحليم، وله تجربة درامية حيث كتب سيناريو وحوار «رياح الشرق» إخراج خالد بهجت وبطولة محمود ياسين، كما تعاون مع كبار الملحنين منهم محمد على سليمان وحلمى بكر، سامى الحفناوى وصلاح الشرنوبى.

تم تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية الأخير، نظرا لما قدمة للأغنية العربية، وأيضًا شغل عضوية مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين لسنوات طويلة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى