متابعات

السيطرة على حريق هائل بولاية كاليفورنيا

سيطرت قوات الدفاع المدنى الأمريكية، أمس الثلاثاء، فى ولاية كاليفورنيا بإزالة أثار حريق هائل وسط الولاية، بحسب وكالة “رويترز” للأنباء.

وأعلنت جينا دى بينتو المتحدثة باسم مقاطعة سانتا باربارا قرب سواحل وسط ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إخلاء السلطات لعدد يتراوح بين 150 و200 منزل جراء حريق هائل يتسع نطاقه بسرعة فى منطقة منحدرة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى مستوى قياسى، ببعض أنحاء الغرب الأمريكى، بحسب “روسيا اليوم”.

ويواصل رجال الإطفاء جهودهم لحماية عشرات المنازل التى هجرها سكانها بسبب هذا الحريق، مشيرة إلى أن حريق ألامو، الذى سمى بهذا الاسم نسبة إلى جدول صغير فى المنطقة، يحاولون السيطرة عليه قبل أن يمتد نطاقه لنحو 6000 فدان على الحدود بين مقاطعتى سان لويس أوبيسبو وسانتا باربارا.

وأشارت إلى أنه لم يتم احتواء سوى 10% من الحريق، فيما بلغت درجة الحرارة فى مدينة ومنتجع بالم سبرينغز بجنوب كاليفورنيا 50 درجة مئوية وهو رقم قياسى منذ عام 1976 وفق هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى