أخبار

السيسى يرد على منتقدى مقابلته مع نتنياهو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الهدف من المصالحة الفلسطينية، هو توفير مناخ لتحسين القطاع وتهيئة المناخ لإدارة شؤون القطاع وفتح المعابر، وتهيئة الأجواء، مشيرا إلى أن مصر ستواصل دعمها لجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأضاف الرئيس خلال حواره لقناة “فرانس 24″، اليوم: “نعمل على ترتيب البيت الداخلى الفلسطينى لإنهاء الانقسام الداخلى وتحقيق أهداف وتطلعات الشعب الفلسطينى نحو تحقيق السلام العادل والشامل فى المنطقة واستعادة حقوقه المشروعة”.

وتابع الرئيس: “حريصون على عدم زيادة حالة التطرف والعنف فى القطاع للجيلين الثانى والثالث، وتهيئة المناخ ضرورى حتى تقوم السلطة الفلسطينية بإدارة شؤون الضفة والقطاع، ويترتب عليها فتح المعابر وتلبية مطالب القطاع، وتهيئة المناخ لفرصة لإقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية، ومعبر رفح تحكمه اتفاقيات دولية للسيطرة والحركة من خلاله، وعودة السلطة الفلسطينية يمكنها إعادة الحركة للمنفذ”.

وردا على منتقدى مقابلة الرئيس مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قال السيسى: “إذا كان الهدف من اللقاء عظيم مثل إحلال السلام، فنحن لا نلتفت لآراء أخرى، ومقابلة نتنياهو جاء فى إطار دعم الجهود لتحقيق السلام، وهذا الأمر إذا تحقق ستتغير المنطقة تماما”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى