متابعات

“السياحة”: إلغاء رسوم تكرار العمرة بداية من الموسم المقبل

كشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة، أنه تنفيذا لحكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بإلغاء تحصيل رسوم تكرار العمرة وتحديد أعداد المعتمرين، فإنه بداية من موسم العمرة المقبل فلن يتم تحصيل رسوم لتكرار العمرة من المواطنين المصريين، خاصة أن موسم العمرة الحالي انتهي عمليا.

وأصدرت وزارة السياحة قرارا العام الماضي، بتحصيل رسوم تكرار العمرة بما يعادل 2000 ريال سعودي من المواطنين، الذين أدوا العمرة بداية من عام 2015 ويرغبون في أدائها مجددا.

وأضاف المصدر لـ”الشباب نيوز، أن هناك اجتماعات ستعقدها اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة خلال الفترة المقبلة للاستقرار على ضوابط موسم العمرة المقبل بعد تطبيق السعودية للتأشيرة الإلكترونية، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحفظ حقوق الدولة والمواطن والشركات في آن واحد وعرضها علي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة للنظر بها وإقرارها.

وأوضح المصدر، أن هناك نقاشات تجري حاليا وورش عمل تقيمها غرفة شركات السياحة للإتفاق على آلية جديدة، لمواكبة التأشيرة سواء بإنشاء بوابة أو منصة إلكترونية تمر من خلالها كافة تأشيرات العمرة الصادرة لمصر.

وشدد المصدر على أنه سيكون هناك تنسيقا مع الجانب السعودي لعدم منح تأشيرات عمرة مباشرة للمواطنين بطريقة “الوكيل الافتراضي”، وأنه لا بد أن تكون وزارة السياحة وغرفة الشركات على علم بكافة التأشيرات الصادرة لمواطنين مصريين.

يشار إلى أن أعداد المعتمرين المصريين منذ بداية موسم العمرة الحالي وحتي الآن بلغت نحو 525 ألفا من المعتمرين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى