متابعات

السكة الحديد تتعاقد على شراء 100 جرار أمريكى

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، على تعاقد الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالأمر المباشر مع شركة GE الأمريكية لتوريد جرارات وقطع غيار ودعم فنى بمبلغ 575 مليون دولار.

يتضمن التعاقد توريد 100 جرار جديد، وإعادة تأهيل 81 جرارا، وتوريد قطع غيار طويلة الأجل لمدة 15 عاما مع تقديم الدعم الفنى اللازم.

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء، على الطلب المقدم من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فيما يخص التحويلات الواردة للحجز بمشروع بيت الوطن “أراضى المصريين فى الخارج”، ويشمل ذلك الموافقة على استكمال تسجيل التحويلات الواردة بالمشروع بعد تاريخ 2/6/2017 وحتى اليوم، مع طرح مرحلة تكميلية بالمدن التى انتهت بها قطع الأراضى وذلك لاستيعاب أكبر قدر من التحويلات، فضلا عن منح الحاجزين بمراحل المشروع المختلفة بصفة دائمة نسبة خصم 7.5% من المبلغ المتبقى لسداد كامل الثمن سواء للأراضى أو الوحدات السكنية، وذلك فيما عدا القسط الأخير.

كما وافق المجلس على مشروعى قرارى رئيس الجمهورية حول الاتفاقين بين الحكومتين المصرية والألمانية، بشأن التعاون المالى لعام 2015، والموقعين فى القاهرة بتاريخ 12/6/2017، وذلك فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة ودعم التعليم الفنى والمهنى، ومجالات تقديم الخدمات الفنية اللازمة للعديد من المشروعات الجارى تنفيذها بمصر فى عدد من القطاعات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى